السبت، 05 أكتوبر 2024

05:16 م

لاعب شباب ليفربول يتعرض للعنصرية في بطولة بألمانيا

ليفربول

ليفربول

محمود صبري

A A

دعا نادي ليفربول الإنجليزي إلى إجراء تحقيق عاجل في أعقاب مزاعم تعرض أحد لاعبيه تحت 18 عامًا لإساءة عنصرية في مباريات متتالية في بطولة في ألمانيا.

غادر لاعبو ليفربول ومدربوهم الملعب في المباراتين -ضد هوفنهايم يوم الجمعة وآينتراخت فرانكفورت يوم السبت- بعد أن أبلغ اللاعب عن تعرضه لإساءة عنصرية من قبل المنافسين. 

كما تم إلغاء المباراتين، على الرغم من إعلان آينتراخت بأن التصريحات كانت "سوء فهم لغوي".

وجاء بيان ليفربول كالتالي “يؤكد نادي ليفربول أن أحد أعضاء فريقنا تحت 18 عامًا أبلغ عن تعرضه لإساءة عنصرية من قبل أحد المنافسين خلال مباراة في كأس الشباب في الدوري الألماني في شفايبيش هال بألمانيا يوم الجمعة”.

وأضاف البيان :" أبلغ اللاعب على الفور حكم المباراة وزملائه في الفريق وطاقم التدريب لدينا، ونتيجة لذلك، قرر فريق الإدارة إيقاف المباراة ومغادرة الملعب".

وتابع :" في حادثة أخرى، تعرض نفس اللاعب مرة أخرى للإساءة خلال مباراة يوم السبت، أبلغ اللاعب زملائه في الفريق والمدربين مرة أخرى، الذين قرروا مغادرة الملعب مرة أخرى " .

واستمر :" نحن فخورون بتصرفات لاعبنا ونضجه، يتلقى هو وغيره من المتضررين من الحادث الدعم من فريق أمن الأكاديمية، يدعو النادي خصومنا ومنظمي البطولة لإجراء تحقيق عاجل وشامل".

فرانكفورت يرد 

وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد” الألمانية، قال المدير الرياضي لنادي آينتراخت فرانكفورت، تيمو هاردونج، إن النادي يأخذ الاتهام على محمل الجد لكنه أصر على أنه كان "سوء فهم لغوي" يتعلق بمصطلح يستخدم على نطاق واسع في ألمانيا.

وأشار هاردونج إلى أن "أكاديمية الشباب لدينا متعددة الجنسيات، ونحن نتمسك بالقيم الواضحة التي نطالب بها الجميع، لا مكان للعنصرية في نادينا، لكننا نأخذ الاتهام على محمل الجد، نعتقد أنه سوء تفاهم، ونأمل في حل الخلافات بين لاعبي ليفربول والمسؤولين المعنيين".

search