الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

"صيانة".. استمرار انقطاع الكهرباء عن معظم قرى كفر الشيخ

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

كفر الشيخ - محمد أبوستيت

A A

رغم انتهاء خطط تخفيف الأحمال في محافظة كفر الشيخ، إلا أن التيار الكهربائي لا يزال منقطعا في معظم القرى، متجاوزًا المواعيد المحددة لتخفيف الأحمال ويستمر لفترات تصل إلى 4 ساعات. 

هذا الوضع أثار تساؤلات الأهالي حول سبب انقطاع التيار رغم الإعلان عن انتهاء الأزمة رسميًا بدءًا من أمس الأحد.

سبب انقطاع الكهرباء بكفر الشيخ

وأوضح مصدر بشركة كهرباء كفر الشيخ أن انقطاع التيار في القرى يرجع إلى أعمال الصيانة الدورية التي تُجرى على المحولات الكهربائية، وذلك بهدف المحافظة عليها وضمان استمرار تغذية القرى بالكهرباء دون مشكلات.

وقف خطة تخفيف الأحمال

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر" أنه تم إخطار العاملين بالمحولات الكهربائية بوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال بدءًا من الأمس، وفقًا للتعليمات الجديدة التي وردتهم، حتى صدور تعليمات أخرى.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في وقت سابق عن توفير نحو 1.2 مليار دولار لاستيراد شحنات الغاز والسولار والمازوت اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء خلال فترة الصيف، ووقف خطة تخفيف الأحمال، تمهيدًا للقضاء على هذه المشكلة نهائيًا بنهاية العام.

بعد وقف "التحفيف".. مفاجأة في عدد بلاغات انقطاع الكهرباء

بعد ساعات على بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء بوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء المطبقة منذ منتصف يونيو 2023، تفاجأ مواطنون بانقطاع الخدمة عنهم مرة أخرى، حسب ما تلقته وحدات الأعطال بشركات التوزيع من شكاوى للتعرف على السبب الجديد للأزمة.

كشف مصدر مسئول بشركة جنوب الكهرباء، عن تسجيل زيادة كبيرة في عدد البلاغات المقدمة من المواطنين في نطاق محافظة القاهرة بشأن قطع التيار، في أول أيام وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال.

أوضح المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن عدد البلاغات في (الوردية الواحدة التي تقدر مدتها بـ8 ساعات)، تجاوز 100 بلاغ حتى الآن، وهو أمر غير معتاد، مشيرًا إلى أن هذه الانقطاعات نتيجة لأعطال في الكابلات الرئيسية المغذية للمناطق التي بها قطع للكهرباء نتيجة الموجات شديدة الحرارة التي تتعرض لها مصر خلال الفترة الحالية، والتي تتسبب في تراجع كفاءة بعض المهمات الكهربائية، بالإضافة إلى انفجار بعضها بسبب زيادة الأحمال عليها.

search