الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

عمرو أدهم: الديون المستحقة على الزمالك تفوق 322 مليون جنيه

عمرو أدهم

عمرو أدهم

أحمد زهران

A A

كشف عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن تفاصيل جديدة حول قضية خالد بو طيب، اللاعب السابق في الفريق، بما في ذلك مشكلة إيقاف القيد.

تصريحات عمرو أدهم

وقال عمرو أدهم في تصريحات عبر برنامج "الكورة مع فايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": “الزمالك اشترى بو طيب بمليون و500 ألف يورو، وفي 21 يناير 2019 النادي عمل عقد لـ بو طيب من يناير 2019 لـ 2021-2022، وراتب مليون و300 ألف يورو سنويًا، و103 آلاف يورو شهريًا”.

وأضاف "في أبريل 2019 اللاعب اشتكى من آلام في الركبة والفحوصات أثبتت إصابة اللاعب، ومن أبريل حتى ديسمبر 2019 اللاعب بيشتكي من إصابة وفي ديسمبر 2019 اللاعب سافر فرنسا عشان يعمل عملية في الركبة والنادي وافق على تحمل قيمة العملية وبعدها النادي راسل اللاعب وفي 30 يناير 2020، النادي فسخ التعاقد واللاعب في فرنسا".

وأوضح "النادي كان يراسل اللاعب عبر إيميل في مصر، واللاعب من الأصل متواجد في فرنسا، وبعدها النادي أخطر اللاعب بإنهاء التعاقد في يناير 2022، والنادي أرسل شكوى بتعويضات 3 مليون جنيه ومليون و500 ألف يورو ثمن الصفقة، وفي 3 أغسطس 2020 قدم اللاعب الرد على شكوى النادي بشكوى أخرى وإلزام النادي بتعويض اللاعب ومعاقبة النادي".

وأكد "بعدها بسنة اللاعب انضم إلى لوهافر الفرنسي، براتب شهري 18 ألف يورو، و220 ألف يورو سنويًا، وفي أكتوبر 2022 تم رفض طلبات الزمالك وقبول طلبات بوطيب وإلزام الزمالك بسداد 181 ألف يورو، و8000 يورو، و2 مليون و500 ألف يورو تعويض للاعب، وفي ديسمبر النادي تقدم باستئناف وفي أكتوبر 2023 أُصدر القرار بإلزام الزمالك بدفع المبالغ بالفوايد، وأخيرًا مجلس حسين لبيب وقع اتفاقية تسوية مع بوطيب ودفعنا مليون يورو مقابل التسوية".

وأشار "الزمالك اشترى شيكابالا من لشبونة، وكان هناك قضية بمبلغ 510 آلاف دولار من سنة 2015 وتقاعسنا للأسف في الدفع، والعقد كان فيه شرط أن الزمالك لو مدفعش قسط يبقى يتضاعف، يعني القسط اللي نتأخر في سداده يتم مضاعفة قيمته".

واستطرد "سددنا في 17 يناير 2024، والفرق الذي تحمله نادي الزمالك في قضية لشبونة حوالي 43 مليون، لأن التأخر في دفعة غرامة سبورتنج لشبونة وفارق العملة تسببت في زيادة الغرامة 43 مليون جنيه إضافي، وعمومًا قضية سبورتنج لشبونة من 2015 حصل فيها فوارق كبيرة بسبب تغيير سعر الدولار".

وأكمل "لو أحكام ساسي وباتشيكو تم تأكيدها هنكون دفعنا حوالي 322 مليون جنيه، وتسلمنا النادي وهناك 16 حكمًا على النادي، وسنتحمل إجمالا 6 ملايين و700 ألف دولار بعد قضية باتشيكو وساسي، ومفيش نادي في مصر يتحمل أنه يدفع 322 مليون جنيه من موارده ومستحيل تطلب مني أن أنا أدفع 322 مليون وأحاول أدير هذا الكلام؛ لأن دا خارج قدرات النادي الطبيعية ودي فلوس ملهاش عائد لأن النادي اللي بيتحملها".

وتابع "باتشيكو يطالب بباقي عقده مع الزمالك ولو احتسبت المحكمة الرقم الأقل سنكون دفعنا إجمالا 322 مليون".

وزاد “الأرقام مرعبة ومش في قدرات نادي الزمالك الطبيعية وسددنا ما يقارب 160 مليون في 6 أشهر من ديون الزمالك وديون الزمالك المستحقة تفوق قدرات النادي الطبيعية”.

 رفع القيد 

وقال عمرو أدهم: "سددنا مليون يورو من مستحقات خالد بوطيب ضمن التسوية التي تمت مع اللاعب لرفع القيد".

وواصل عضو مجلس إدارة نادي الزمالك: "اللاعب ليس لديه مشكلة مع نادي الزمالك، بل مع من قام بإدارة الأمور، واللاعب لم يكن لديه أي مشكلة أيضًا في تقسيط الغرامة".

وأضاف "عبد الواحد السيد بذل مجهودًا في حل أزمة خالد بوطيب، وشبهة الخداع والاحتيال كانت سببًا رئيسيًا في خسارة قضية خالد بوطيب".

وأكمل: "المجلس السابق هو من حرك دعوى ضد خالد بوطيب واللجان المعينة لم تتقاعس عن حل القضية".

وبسؤاله عن مستحقات أحمد بلجاح، قال: "أحمد بلحاج كان له مليون ونصف، وتمت التسوية معه".

وعن قضية اتشيمبونج، قال عمرو أدهم: "الزمالك تغيب عن إحدى جلسات الاستماع بقضية اتشيمبونج، وفقد حقه في الدفاع عن نفسه".

search