الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

هجوم الأهلي و"ربكة" بيراميدز.. ربيع ياسين يوضح نقاط قوة وضعف الفريقين

ربيع ياسين

ربيع ياسين

محمد فتحى

A A

يترقب متابعو الكرة المصرية، مباراة قوية على مستوى بطولة الدوري بين بيراميدز والأهلي، والتي تحسم بشكل كبير الصراع على لقب البطولة.

“تليجراف مصر” سألت نجم الأهلي ومدرب منتخب الشباب الأسبق ربيع ياسين عن أبرز نقاط القوة والضعف في الفريقين قبل المواجهة المرتقبة بينهما الليلة:

قال ياسين، إن قوة بيراميدز  تكمن في الضغط الكبير الذي يمارسه لاعيبه في خط الهجوم على المدافعين من بداية بناء الهجمة، مما يتسبب في “ربكة” في الخط الخلفي للمنافس، حيث يستغلها “السماوي” في تسجيل أهداف.

وأضاف نجم الأهلي السابق، أن أداء الأحمر أفضل نسبيًا من نظيره بيراميدز، لا سيما في الشق الهجومي خلال الفترة الماضية، بعد تألق مهاجم الفريق الفلسطيني وسام أبو علي، وتسجيله أربعة أهداف خلال المباريات الثلاث الأخيرة وهو ما كان يفتقده طوال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن أهم لاعبي خط هجوم للفريق "السماوي" هو المهاجم ماييلي هداف بطولة الدوري برصيد 13 هدفًا، الذي ساهم في صناعة 4 أهداف بفضل تحركاته وسرعته الكبيرة في إنهاء الهجمات بشكل صحيح.

وشدد على أن الأهلي يعتمد على تواجد لاعبه إمام عاشور في مركز “8” وزيادته الهجومية لصناعة الفرص أو التسديد بشكل مباشر على المرمي.

ولفت إلى أن المارد الأحمر يعتمد على حسين الشحات وأحمد عبدالقادر، وهما الأقرب للمشاركة على الجناحين، حيث يمتلكان انطلاقات وحلولا كثيرة على المستوى الفردي.

وأكمل: هجوم بيراميدز يتمثل في الثلاثي “الخطير” ماييلي ومصطفى فتحي وفخري لاكاي، مع زيادة لاعب خط الوسط أو رقم 8 بلاتي توريه أو وليد الكرتي ويزيد واحد منهم ليكون مع خط الهجوم.

وتقرر أن يكون موعد مباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري الممتاز، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين، ويُنقل اللقاء قناة "أون تايم سبورتس 1".


 

search