الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

موقف رمضان صبحي من المشاركة أمام الأهلي

رمضان صبحى

رمضان صبحى

محمد فتحى

A A

يواجه بيراميدز نظيره الأهلي، في تمام التاسعة مساء اليوم، على استاد الدفاع الجوي، في قمة الجولة الواحدة والثلاثين بمسابقة دوري نايل  موسم 2024/2023.

ووفقا لمصدر داخل الجهاز الفنى لبيراميدز فإن كرونسلاف يورتشيتش، المدير الفني، يتجه لاختيار لاعبه رمضان صبحي بديلا في لقاء اليوم. 

وقال المصدر، إن يورتشيتش اطمئن على جاهزية صبحي بدنيًا بعد رفع الإيقاف عنه والابتعاد عن مباريات بيراميدز في آخر 3 أشهر وجاهزيته للعب في تشكيلة بيراميدز أمام الأهلي.

وكشف أن يورتشيتش يميل للدفع بـ صبحي في الشوط الثاني للاستفادة من استهلاك جزء كبير من طاقة لاعبي الأهلي البدنية على الصعيد الدفاعي.

ويعتبر رمضان صبحي من أهم الأوراق في تشكيلة بيراميدز التي يعول عليها يورتشيتش في زيادة قوة الفريق السماوي واستعادة نغمة الانتصارات في صراع قمة الدوري المحلي.

واستقر يورتشيتش على تشكيلة بيراميدز الأساسية في اللقاء حيث تضم كل من أحمد الشناوي ومحمود مرعي ومحمد الشيبي ومحمد حمدي وبلاتي توريه ومهند لاشين وفخري لاكاي ومصطفى فتحي وفيستون ماييلي.

ويواصل بيراميدز حاليا استعداداته لمواجهة الأهلي وسط روح معنوية مرتفعة داخل الفريق السماوي تحت قيادة كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني أملا في تحقيق الفوز وتعويض خسارة اللقاء السابق أمام الأهلي 2-3 ضمن مؤجلات الدور الأول للدوري.

رفع الإيقاف عن رمضان صبحي

كانت لجنة مكافحة المنشطات المصرية قد قررت، الثلاثاء الماضي، رفع الإيقاف عن رمضان صبحي جناح بيراميدز، بعد براءته من تهمة تعاطي المنشطات.

وأصدرت اللجنة بيانًا، جاء نصه التالي:

"تلقت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مساء الثلاثاء الموافق 16 يوليو الجاري (2024)، قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية اللاعب رمضان صبحي، بشأن ارتكابه مخالفتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات، وهما: استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات، وذلك بناءً على تقرير معمل برشلونة والذي نص على (اكتشاف غير نمطي)".

وذكرت اللجنة أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقًا للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

وقررت اللجنة بالأغلبية، التالي:

1/ عدم فرض عقوبة على اللاعب.

2/ الرفع الفوري للإيقاف المؤقت الإجباري المفروض على اللاعب.

3/ وأخطرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات جميع الأطراف المعنية بهذا القرار.

ريمونتادا مثيرة بقمة الدور الأول

حقق الأهلي ريمونتادا مثيرة على حساب  بيراميدز، في مواجهة الدور الأول بين الفريقين، والتي أقيمت الجمعة الماضي بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ14 بدوري نايل.

search