الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:10 ص

الحكم على طبيب وٱخرين لاتهامهم بإجهاض سيدات بالجيزة اليوم

الطبيب المتهم

الطبيب المتهم

خلود طارق

A A

تُصدر محكمة جنايات الجيزة خلال ساعات حكمها على طبيب نساء وتوليد بتهمة تحويل عيادته إلى وكر لإجراء عمليات الإجهاض غير القانونية، وذلك بعد القبض عليه مع متهمين آخرين عقب إجراء عملية إجهاض لإحدى السيدات.

تفاصيل القضية

أحالت النيابة العامة الطبيب "صبحي. ع" إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تحويل عيادته إلى مكان لإجراء عمليات الإجهاض بالمخالفة للقانون، وذلك في القضية رقم 264 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة.

وقد ضبطت أجهزة الأمن الطبيب المتهم، بالإضافة إلى "نورا. أ" طالبة و"سمر. ج" عاطلة و"محمود. أ" عاطل، بعد اكتشاف عملية الإجهاض غير القانونية التي أُجريت للسيدة.

تفاصيل الاتهام

حسب أمر الإحالة، فإن المتهم الأول، الطبيب "صبحي. ع"، حول عيادته إلى مكان لإجراء عمليات الإجهاض غير المشروعة، وأجرى عملية إجهاض للمتهمة الثانية، "نورا. أ"، باستخدام وسائل غير قانونية.

كما اشتركت المتهمة الثالثة، "سمر. ج"، بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الثانية، حيث اصطحبتها إلى المتهم الأول وسددت له مبلغًا نقديًا مقابل إجراء العملية.

أما المتهمون من الثاني وحتى الرابع، فقد تم اتهامهم بإخفاء جثة المتوفاة دون إخطار الجهات المختصة، وقبل إجراء الكشف عليها لتحديد حالة الموت وأسبابه.

search