الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:36 م

إلغاء البراءة.. "استئناف المنيا" تعاقب المتهمين بالشروع في قتل طفل

محكمة

محكمة

المنيا- زينه الهلالي

A A

ألغت محكمة استئناف جنايات المنيا، اليوم الاثنين، حكمًا صدر من محكمة الجنايات ببراءة متهمين من جريمة الشروع في قتل طفل، ومعاقبتهما بالسجن المشدد 3 سنوات.

تفاصيل القضية

عقدت الجلسة برئاسة المسـتشار عبدالرحمن محمد عبدالحافظ، وعضوية المستشارين علاء الدين عامر أحمد، ومحمد فتحي عبدالله صادق، وعماد الدين عزت محمد، وأمانة سر محمد جمعة، ومحمد مصطفى هارون، وخالد محمد عبدالغني.

وألغت محكمة الاستئناف، حكم الجنايات ببراءة المتهمين، ومعاقبة “أ س”، 45 عامًا، و"ن م،" 32 عامًا، مقيمان بإحدى قرى مركز بني مزار، بالسجن المشدد 3 سنوات، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم بالشروع في قتل طفل، 6 أعوام.

ملابسات القضية

تعود أحداث القضية إلى العام الماضي، عندما تلقت مديرية أمن المنيا بلاغًا من عمليات النجدة يفيد بشروع المتهمين في قتل الطفل آدم، بسبب خلافات أسرية، وتم القبض على المتهمين وإحالتهما إلى النيابة العامة. 

ووجهت النيابة العامة، للمتهمين تهمة الشروع في القتل، وطالبت بمعاقبتهما بمواد قانون العقوبات.

إلا أن محكمة الجنايات، أصدرت في شهر أبريل الماضي، حكمًا ببراءة المتهمين، وتقدمت النيابة العامة بطعن على حكم البراءة أمام محكمة الاستئناف.

حكم محكمة الاستئناف

وافقت محكمة استئناف جنايات المنيا على طعن النيابة العامة، وألغت حكم محكمة الجنايات ببراءة المتهمين، وقضت بمعاقبة المتهمين بالسجن المشدد 3 أعوام، وإلزامهما بدفع المصاريف الجنائية.

search