الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

بعد زيادة حالات الغرق.. قرار عاجل بشأن حمامات السباحة في الأندية

وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي

وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي

محمد فتحي

A A

في أول رد فعل بعد حالات الوفاة التي حدثت في الشهور الماضية وغرق العديد من مستخدمي حمّامات السباحة، اتخذت وزارة الشباب والرياضة إجراء مهمًا، في سعي منها إلى عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

حملات موسعة

قررت وزارة الشباب والرياضة إجراء حملات موسعة للتفتيش على كافة المنشآت والأندية الرياضية والصحية العامة والخاصة للتحقق من تطبيق الأكواد الصحية الخاصة بضوابط الأمن والسلامة لاستخدامات حمّامات السباحة.

ووفقًا لما صرح به المتحدث الرسمي للوزارة، محمد الشاذلي، فإن الوزارة شدّدت على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتعامل مع أي منشأة عامة أو خاصة يثبت عدم التزامها بتطبيق جميع اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة فى حمامات السباحة والغلق الفوري لحمامات السباحة غير الملتزمة بأي من الاشتراطات والضوابط، خاصة خلال الفترة الحالية التي تشهد تردد الملايين من النشء والشباب على الأندية ومراكز الشباب لممارسة مختلف الأنشطة والفعاليات المتنوعة خاصة الرياضية والترفيهية.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، أكد خلال لقائه عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” بمديري الشباب والرياضة بمختلف المحافظات، على مراجعة كافة الإجراءات والضوابط المتبعة فى شأن تشغيل حمامات السباحة.

ووجه الوزير بضرورة التزام جميع الهيئات سواء العامة أو الخاصة بتطبيق أكواد الأمن والسلامة وتطبيق القوانين بكل حزم على غير الملتزمين بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتنمية المحلية.

خطة تطوير مراكز الشباب 

كانت الوزارة قد بدأت في تنفيذ الخطة الخاصة بالتطوير الشامل والإنشاء الجديد لـ1056 مركز شباب موزعة على جميع محافظات الجمهورية، ضمن المرحلة الثانية من المشروعات الشبابية والرياضية للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأكد وزير الرياضة، أن مبادرة “حياة كريمة” وبفضل توجيهات القيادة السياسية حقتت طفرة غير مسبوقة في مختلف مسارات التنمية الشاملة في مصر، مشيرًا إلى أن المبادرة استطاعت تحقيق طفرة غير مسبوقة في التطوير الشامل والمتكامل للبنية الشبابية والرياضية.

وشدّد على جميع المختصين بتنفيذ مراحل المبادرة بضرورة استمرار الالتزام بالمعايير الفنية والمعمارية عالية المستوى ووفق جدول زمني يضمن تحقيق أعلى معدلات الإنجاز في توقيتات محددة ،وذلك في ضوء انتهاء المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التي تضمنت الانتهاء من إنشاء جديد وتطوير شامل لـ1039 مركز شباب.

search