الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:13 ص

"يا رب يعدموني وبنتي لأ".. صرخة أم في قضية إجهاض بالجيزة

سمر المتهمة الثانية  بقضية اجهاض اجنه بالجيزة

سمر المتهمة الثانية بقضية اجهاض اجنه بالجيزة

خلود طارق

A A

ظهرت سمر، المتهمة الثانية في قضية إجهاض الأجنة بالجيزة، وهي تبكي ومكبّلة بالأصفاد مع ابنتها نورا، وتقول: "يا رب يعدموني وبنتي لأ، أنا اللي وديتها تجهض طفلها".

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة طبيب نساء وتوليد بالجيزة؛ لاتهامه بتحويل عيادته لوكر لإجراء عمليات الإجهاض. 

تم ضبط الطبيب ومعه طالبة جاءت لإجهاض نفسها، وخطيبها ووالدتها، بعد إجراء عملية إجهاض لإحدى السيدات.

إحالة إلى المحاكمة الجنائية

أحالت النيابة العامة طبيب نساء وتوليد شهير بالجيزة إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تحويل عيادته إلى وكر لإجراء عمليات الإجهاض، على خلفية التحقيقات في القضية رقم 264 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة.

تفاصيل القضية

نجحت أجهزة الأمن في الجيزة في القبض على الطبيب المتهم بإجراء عمليات الإجهاض للسيدات بالمخالفة للقانون. وتبيّن أن المتهمين في القضية هم: صبحي.ع، طبيب نساء وتوليد؛ نورا.أ، طالبة؛ سمر.ج، عاطلة؛ ومحمود.أ، عاطل.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم الأول حوّل عيادته إلى وكر لإجراء عمليات الإجهاض غير المشروعة، وأجرى للمتهمة الثانية عملية إجهاض برضائها. 

كما أشار أمر الإحالة إلى أن المتهمة الثالثة اشتركت بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الثانية في ارتكاب الجريمة، بأن اصطحبت الأخيرة للمتهم الأول وسدّدت له مبلغًا نقديًا، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وأخيرًا، وُجهت للمتهمين من الثاني حتى الرابع تهمة إخفاء جثة دون إخطار جهات الاختصاص وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة الموت وأسبابه.

search