الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:05 ص

"طاقية الإخفاء" تواري أحمد فرحات آخر أبطال الفيلم الأشهر بالسينما

فيلم سر طاقية الإخفاء

فيلم سر طاقية الإخفاء

داليا أشرف

A A

أشهر أطفال السينما المصرية خلال حقبة الستينيات، لا تقل أدواره عن فنانين كبار شاركهم في أفلامهم.. إنه الفنان أحمد فرحات بطل أشهر أفلام السينما المصرية "سر طاقية الإخفاء"، والذي وافته المنية أمس الأحد بعد صراع مع المرض.

الفنان أحمد فرحات

 

سبب وفاة الفنان أحمد فرحات 

وعن سبب وفاة الفنان أحمد فرحات بطل "سر طاقية الإخفاء"، فكان قد أُصيب بجلطة دماغية نتيجة الإرهاق الشديد، ونُقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكنه سرعان ما تطور الأمر ودخل العناية المركزة وتوفي بعد أيام قليلة.

الفنان أحمد فرحات

 

سر طاقية الإخفاء

وبوفاة أحمد فرحات، يكون هو آخر أبطال الفيلم الكوميدي الشهير "سر طاقية الإخفاء" الذين رحلوا عن عالمنا، حيث توفي قبله عبد المنعم إبراهيم وزهرة العلا وتوفيق الدقن وبرلانتي عبد الحميد وجملات زيد وباقي نجوم الفيلم.

الفنان أحمد فرحات

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول "فصيح" الذي يلعب في معمل والده، فيتسبب في خلط بودرة العفريت التي تتسبب في إخفاء الآخرين، وتتعرض الطاقية للبودرة فيختفي أي شخص يرتديها، ليكتشف “عصفور” الأخ الأكبر قدرات الطاقية ويستعملها، لكن يكتشف كذلك عدوه سر الطاقية ويستخدمها في الشر، وتبدأ أحداث الفيلم المثيرة والكوميدية. 

مشهد من فيلم سر طاقية الإخفاء

انطلاقة أحمد فرحات

كان الفنان الراحل أحمد عرفات، قد قال في لقاء له أن انطلاقته الحقيقية كانت من فيلم "سر طاقية الإخفاء"، وهو العمل الذي شارك فيه وهو في العاشرة من عمره دون أي وساطة، وعقب تحقيقه نجاحًا كبيرًا تنافس المخرجين عليه فيما بعد.

أثنى فرحات على المخرج الراحل نيازي مصطفى، ووصفه بأنه مخرج عبقري، استطاع أن يستخدم الخدع السينمائية بشكل رائع، لعرض الفيلم بهذا الشكل.

مشهد من فيلم سر طاقية الإخفاء

ومن أطرف المواقف التي قابلت فرحات خلال تصويره فيلم "سر طاقية الإخفاء" ليست فقط المشاهد الكوميدية، وإنما خوفه الشديد من الفنان توفيق الدقن، كطفل صغير يرى رجل شرير متقمص دوره ببراعة شديدة، لكن فيما بعد أحبه كثيرًا خاصةً بعد اندماجه في تصوير الفيلم.

الفنان توفيق الدقن

جنازة أحمد فرحات

وخرجت جنازة الفنان أحمد فرحات من مسجد عمرو ابن العاص اليوم الإثنين، بعد أن رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 74 عامًا.

search