الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:52 ص

"تأثيره سيتجاوز رونالدو".. حارس إنجلترا يتوقع انتقال صلاح للسعودية

محمد صلاح

محمد صلاح

أحمد عصام

A A

تحدث بول روبنسون، حارس مرمى منتخب إنجلترا السابق، عن إمكانية رحيل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي إلى الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة.

وينتهي عقد محمد صلاح مع فريق ليفربول في يونيو 2025، أي يتبقى له مع الريدز موسما ونصف.

انتقال صلاح للدوري السعودي محسوم

وقال روبنسون في تصريحات حسب موقع “فوتبول إنسايدر”: بالنسبة لي فإن صفقة انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي تم حسمها، والقرار الخاص بذلك ليس المال (هو سببه فقط)".

وتابع حارس منتخب إنجلترا السابق: أتوقع أن تأثير انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي سيتجاوز تأثير كريستيانو رونالدو، بسبب الإيرادات التي سيحققها والاهتمام المتزايد به.

وأضاف: الطموح الشخصي لا يحرك صلاح بشأن هذا الصدد، بل أيضًا بسبب معتقداته الدينية، ومن شأن عملية الانتقال إلى الدوري السعودي أن تجعله رمزًا.

صلاح.. توت عنخ آمون الفراعنة

وفي سياق أخر، تحت عنوان "صلاح.. توت عنخ آمون الفراعنة" تناول تقرير نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، لاعبين تحت المجهر في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة مسلطا الضوء على الدولي محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني.

وتنطلق البطولة في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل، في كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبا.

ويقع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر (كاب فيردي) وموزمبيق.

أولى مبارايات الفراعنة في "كان" ستكون أمام موزمبيق يوم 14 يناير الجاري.

وذكر التقرير: "من المستحيل أن نغفل محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، الملقب أحيانا بـ "الهرم الرابع"، وأحيانا أخرى بـ "ملك مصر" في بلد يحظى فيه بالتبجيل.. قدمه اليسرى هي مصدر سعادة منتخب "الفراعنة" المتوّج بالبطولة 7 مرات (رقم قياسي)".

وأضاف: "وبعدما ظهر بمستوى خجول مع الـ"ريدز" الموسم الماضي، عاد المهاجم المصري ابن الـ 31 عاما للتألق مجدداً في الموسم الحالي بتسجيله 14 هدفاً و8 تمريرات حاسمة في 20 مباراة في الدوري الإنجليزي، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع النروجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

search