الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:07 ص

لمدة 5 أعوام.. أستون فيلا يتعاقد مع أمادو أونانا

أمادو أونانا

أمادو أونانا

عبدالمنعم الالفى

A A

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي تعاقده مع نجم خط الوسط البلجيكي أمادوا أونانا لمدة 5 أعوام قادمًا من فريق إيفرتون الإنجليزي خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال نادي أستون فيلا في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “يسعد نادي أستون فيلا أن يعلن عن التعاقد مع أمادو أونانا قادما من نادي إيفرتون”.

وأضاف: "يتمتع أونانا بخبرة كبيرة في تفكيك اللعب واستعادة الاستحواذ، ويتعاون مع فيلا بعد أن مثل بلجيكا مؤخرًا في بطولة أمم أوروبا 2024».  

ويعتبر"أمادو أونانا" الصفقة الثامنة لنادي أستون فيلا خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري وحصل النادي على توقيع 7 لاعبين وهم، "روس باركلي، وإيان ماتسن، ولويس دوبين، وجيدن فيلوجين، وصامويل إيلينج جونيور، وكاميرون آرتشر، وإنزو بارينشيا".

وفي وقت سابق كشفت تقارير صحفية عن اقتراب البرازيلي إيدرسون، حارس مرمى فريق مانشستر سيتي، من الرحيل عن "سيتي" خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري، بعد اهتمام أحد أندية الدوري السعودي بضمه.

وبالرغم من فضل المحاولات خلال الفترة الماضية من التعاقد مع إيدرسون، إلا أن نادي اتحاد جدة يجهز لتقديم عرض مغر إلى الحارس البرازيلي خلال الساعات القليلة المقبلة، للظفر بخدماته.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "لاجازيتا" الإيطالية فإن مانشستر سيتي بدأ في التحرك نحو التعاقد مع حارس مرمى جديد، تحسبًا لرحيل إيدرسون، قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي.

وقالت الصحيفة إن مانشستر سيتي يدرس التعاقد مع حارس مرمى باريس سان جيرمان، الإيطالي جيانلويجي دوناروما، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن مانشستر سيتي بدأ في جس نبض دوناروما، خاصة وأن عقده ينتهي في يونيو 2026.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر سيتي يسعى لاستغلال رغبة دوناروما في اللعب في الدوري الإنجليزي، لذلك يكثف محاولاته حول ضم الحارس الإيطالي.

search