السبت، 05 أكتوبر 2024

07:25 م

استقرار أسعار النفط وسط توقعات بوفرة الإمدادات وضعف الطلب

أحد مصافى النفط

أحد مصافى النفط

مصطفى العيسوي

A A

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، استقرارًا بعد انخفاضها خلال الجلستين الماضيتين، وسط حذر المستثمرين بسبب توقعات بوفرة الإمدادات وضعف الطلب، تجاهلت السوق الاضطرابات الناتجة عن حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر بمقدار سنتين لتصل إلى 82.42 دولار للبرميل بحلول . وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر سبتمبر بمقدار سنتين أيضًا ليصل إلى 78.38 دولار للبرميل.

وتجاهل معظم المتداولين إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد عن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية وترشيحه نائبته كاملا هاريس، فيما أشار محللو سيتي إلى أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب وهاريس من غير المرجح أن يروجوا لسياسات تؤثر بشكل كبير على عمليات النفط والغاز.

وركز السوق على العرض والطلب، حيث توقع محللو مورجان ستانلي أن يتوازن السوق بحلول الربع الرابع ويحقق فائضًا بحلول العام المقبل، مما قد يخفض أسعار برنت إلى مستوى 70 إلى 80 دولارًا للبرميل.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي تقديراته لمخزونات النفط للأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، بينما ستصدر البيانات الرسمية للحكومة الأمريكية يوم الأربعاء، فيما أظهر استطلاع أولي لوكالة رويترز لآراء ستة محللين، توقعات بتراجع مخزونات الخام الأميركية ​​بمقدار 2.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 19 يوليو، مع احتمال انخفاض مخزونات البنزين بمقدار 500 ألف برميل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search