الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

"خدوا بالكم".. 4 محافظات ساحلية تحذر المصيفين

إغلاق الشواطئ

إغلاق الشواطئ

محافظات - تليجراف مصر

A A

حذرت إدارات شواطئ 4 محافظات ساحلية “مرسى مطروح وكفر الشيخ وبورسعيد والإسكندرية”، من ارتفاع الأمواج بسبب سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس.

مرسى مطروح

أعلنت إدارة شواطئ مرسى مطروح، ارتفاع الأمواج في المحافظة، وحذرت المواطنين من النزول إلى المياه، حفاظًا على سلامتهم وتجنبًا لأي مخاطر.

محافظة كفر الشيخ

في مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، حذرت إدارة الشواطئ من ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط، وتم رفع الرايات الحمراء على بعض الشواطئ في المصيف.

ونبه مجلس مدينة مصيف بلطيم، لضرورة توخي الحذر والالتزام بتعليمات فريق الإنقاذ الموجود على الشواطئ، وعدم التعمق في مياه البحر.

محافظة بورسعيد

في محافظة بورسعيد، تم إغلاق شاطئ بورسعيد بشكل كامل حتى إشعار آخر، وذلك بهدف حماية المصطافين والمواطنين من أي مخاطر غرق نتيجة ارتفاع الأمواج.

محافظة الإسكندرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية، استمرار رفع الرايات الحمراء والصفراء على شواطئ المحافظة، رغم استقرار حالة الطقس، حفاظًا على سلامة المواطنين.

مصيف جمصة

على الرغم من التحذيرات في المحافظات الأخرى، إلا أن الأوضاع مستقرة في مصيف جمصة، ولم يتم رفع الرايات الحمراء، بسبب استقرار حالة الأمواج في البحر.

وأعلنت رئاسة مدينة جمصة في بيان لها على الصفحة الرسمية على فيسبوك، فتح الشواطئ أمام المصطافين ابتداءً من صباح اليوم، عقب ساعات قليلة من نشر رئاسة المدينة تنويها يفيد غلق شواطئ المدينة نهائيا أمام المصطافين ولحين إشعار آخر بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج.

وجاء نص التنويه كالتالي: "الشاطئ مغلق من غدٍ يوم الثلاثاء الموافق 23-7-2024 حتى إشعار آخر، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية، ويُمنع منعًا باتًا نزول المياه نهائيًا حرصًا على سلامتكم".

إلا أن اللواء عادل برغش رئيس المدينة، أعلن إعادة فتح الشاطئ، وتم حذف التنويه السابق من الصفحة الرسمية لرئاسة المدينة.

search