الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

تهديد للشحات واستفزاز للجماهير واستعطاف بالأم.. كواليس أزمة الشيبي

تدخل الشيبي على الشحات

تدخل الشيبي على الشحات

هيثم موسى

A A

تسبب الظهير الأيمن لفريق بيراميدز محمد الشيبي، في حدوث حالة من الهرج والمرج داخل استاد الدفاع الجوي، بعد تعرضه أمس للطرد إثر تدخل عنيف ضد حسين الشحات جناح النادي الأهلي. 

بداية الأزمة كانت من الشيبي 

قبل انطلاق المباراة، رفض محمد الشيبي مصافحة لاعبي النادي الأهلي، بعد سماع النشيد الوطني في ستاد الدفاع الجوي، حيث توجه لاعب بيراميدز إلى خط التماس حتى انتهى لاعبو الفريقين من مصافحة بعضهم. 

توعد الشيبي بإصابة الشحات

وكشف مصدر خاص لـ"تليجراف مصر"، تفاصيل المحادثة التي جرت بين محمد الشيبي وحسين الشحات قبل الطرد، خلال مباراة  الأهلي وبيراميدز.

وقال المصدر، إن محمد الشيبي توعد بإصابة الشحات بطريقة لا تؤدي إلى طرده من المباراة.

وقال حسين الشحات لـ محمد الشيبي قبل الطرد: "يا بني مش عشان بيني وبينك مشكلة تعمل معايا كده.. كده هتبطلني كورة".

ورد محمد الشيبي، قائلا: "هبطلك كرة ومش هتطرد ولا هيحصل حاجة".

تدخل الشيبي على الشحات 

طرد الشيبي 

وأشهر حكم مباراة الأهلي وبيراميدز، البطاقة الحمراء في وجه محمد الشيبي لاعب الفريق السماوي، في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

وتدخل محمد الشيبي بشكل عنيف على قدم حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء، ليقرر الحكم احتساب ركلة حرة مباشرة ومنح لاعب بيراميدز بطاقة صفراء،  قبل أن يرجع لتقنية الفيديو ويحتسب بطاقة حمراء. 

ماذا فعل الشيبي بعد الطرد 

اعترض محمد الشيبي على قرار طرده من قبل حكم المباراة، وكان يحاول التوجه إلى حسين الشحات الذي سقط في أرضية استاد الدفاع الجوي متأثرًا بالإصابة.

وبعد منعه من زملائه ونزول دكة بدلاء بيراميدز ملعب المباراة، توجه محمد الشيبي إلى جماهير الأهلي بعدما قام بخلع قميصه، وقام بتوجيه حركة استفزازية، لترد جماهير القلعة الحمراء بصيحات استهجانية وجهتها ضده وضد الفريق السماوي. 

المباراة توقفت لبضع دقائق، بسبب خروج محمد الشيبي عن النص، ورفضه مغادرته المباراة، قبل أن يمتلئ الملعب بدكة بدلاء الفريقين والجهازين الفنيين لفض الأزمة، ثم يستكمل الحكم اللقاء. 
 

إصابة الشحات 

تعليق الشحات بعد المباراة 

وعلق حسين الشحات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل  الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا:"الحمد لله على المكسب، الحمد لله إني طالع بخير، الحمد لله لاعيبة رجالة وفوق دماغي .. شكرًا جمهور الأهلي العظيم". 

الشيبي يرد

ورد محمد الشيبي على منتقديه بعد تدخله العنيف على حسين الشحات، عبر خاصية "استوري" بحسابه الرسمي على منصة تبادل الصور "إنستجرام": "والدتي أشرف من أي كان كيفما كان، ولم أتعود في حياتي على طأطأة الرأس، أمام أيا ما كان".

كما نشر فيديو لهتاقات جماهير  الأهلي بألفاظ ضده، وتساءل عن أخلاق الجماهير سواء في لقاء الذهاب أو الإياب، بعد سبه في المباراتين.

رئيس بيراميدز يغادر المقصورة بعد طرد الشيبي 

وعقب طرد محمد الشيبي، غادر ئيس نادي بيراميدز ممدوح عيد المقصورة الرئيسية لاستاد الدفاع الجوي، في إشارة منه على الاعتراض على قرار الحكم. 

الشيبي يتوجه لجماهير الأهلي بعد الطرد 

جماهير الأهلي 

ووجهت جماهير الأهلي هتافات عديدة ضد فريق بيراميدز، وممدوح عيد رئيس النادي، خاصةً بعد واقعة طرد محمد الشيبي، الذي خلع قميصه، وكان يحاول استفزازهم بإشارات خارجة. 

الأهلي يحقق فوزًا غاليًا على بيراميدز

وحقق الأهلي فوزًا غاليًا على بيراميدز بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”.

جاء الهدف في الدقيقة 28 عن طريق وسام أبو علي، بعد تمريرة حريرية من إمام عاشور، توغل بها وسام أبو علي وسددها بقدمه اليسرى أقصى الزاوية اليسرى لـ أحمد الشناوي حارس بيراميدز الذي خرج من مرماه.

ترتيب الأهلي وبيراميدز

وارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ 66 ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، ويقلص الفارق مع بيراميدز صاحب الصدراة الذي تجمد رصيده عند النقطة 68.

search