الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:38 ص

الأهلي يهزم بيراميدز مجددا ويضع يدا على لقب الدوري

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

هيثم موسى

A A

حقق الأهلي فوزًا غاليًا على بيراميدز بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”. 

هدف الأهلي

جاء الهدف في الدقيقة 28 عن طريق وسام أبو علي، بعد تمريرة حريرية من إمام عاشور، توغل بها وسام وسددها بقدمه اليسرى أقصى الزاوية اليسرى لـ أحمد الشناوي حارس بيراميدز الذي خرج من مرماه.

الأهلي وبيراميدز 

أحداث الشوط الأول

شهد الشوط الأول بداية قوة من كلا الفريقين، بحثًا عن هدف مبكر، وكاد إمام عاشور أن يسجل لـ الأهلي من كرة عرضية أرسلها خالد عبدالفتاح من الجبهة اليمنى ونجح أحمد سامي مدافع بيراميدز في إبعادها قبل إمام.

وسدد محمد الشيبي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، كادت أن تغالط محمد الشناوي حارس الأهلي، وتُعلن هدف الأسبقية لـ بيراميدز.

وطالب بيراميدز بالحصول على ركلة جزاء، بعد عرقلة وليد الكرتي في منطقة جزاء الأهلي، من قبل كريم فؤاد، ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو “الفار” أعلن الحكم استمرار المباراة.

الأهلي وبيراميدز 

وسدد كلا الفريقين مرتين على المرمى، طوال الـ45 دقيقة الأولى، منهم واحدة سكنت الشباك لـ الأهلي، وواحدة تصدى لها الشناوي حارس الأهلي من تسديدة محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

أحداث الشوط الثاني

وفي الشوط ازدادت الأجواء سخونة بين اللاعبين على أرضية ستاد الدفاع الجوي، وكثرة التدخلات العنيفة مما أدى لإشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب من بيراميدز ولاعب من الأهلي. 

الأهلي وبيراميدز 

طرد محمد الشيبي

أشهر حكم مباراة الأهلي وبيراميدز، البطاقة الحمراء في وجه محمد الشيبي لاعب الفريق السماوي، في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

وتدخل محمد الشيبي بشكل عنيف على قدم حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء، ليقرر الحكم احتساب ركلة حرة مباشرة قبل أن يرجع لتقنية الفيديو ويحتسب بطاقة حمراء ضد الشيبي.


طرد خالد عبدالفتاح 

وتعرض خالد عبدالفتاح الظهير الأيمن للنادي الأهلي، للطرد بعد حصوله على الإنذار الثاني إثر تدخل عنيف على محمود زلاكه لاعب بيراميدز في الدقيقة 89 من عمر المباراة. 

ترتيب الأهلي وبيراميدز 

وارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ 66 ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، ويقلص الفارق مع بيراميدز صاحب الصدراة الذي تجمد رصيده عند النقطة 68. 

search