الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

مصر والدومينيكان.. التاريخ يبتسم للفراعنة أمام أبطال الكونكاكاف

منتخب مصر في أولمبياد 1984 - أرشيفية

منتخب مصر في أولمبياد 1984 - أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

يبدأ المنتخب الأوليمبي المصري أول مواجهاته في بطولة أولمبياد باريس 2024، مساء غدٍ الأربعاء أمام نظيره الدومينيكان في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة في الفترة ما بين 24 يوليو الجاري حتى 10 أغسطس المقبل، وجاء منتخب مصر في المجموعة الثالثة برفقة كل من إسبانيا وأوزباكستان والدومنيكيان.

المواجهة الأولى بين مصر والدومينيكان

يلتقي المنتخب المصري نظيره الدومينيكان للمرة الأولى في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية، إذ تشهد هذه الدورة المشاركة الأولى لمنتخب الدومينيكان في الأولمبياد. 

مشوار مصر والدومينيكان قبل أولمبياد باريس

نجح المنتخب المصري في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعدما حل وصيًفا لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، بعدما تلقى هزيمة قاسية أمام المنتخب المغربي في النهائي بهدفين لهدف، على الجانب الآخر تأهل الدومينيكان كوصيف لبطولة الكونكاكاف 2022، تحت 20 عامًا بينما حل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بطلًا للبطولة.   

المرة الأولى منذ 40 عامًا

بعد غياب 40 عامًا يجدد منتخب الفراعنة اللقاء بمنتخب من قارة أمريكا الشمالية، بعد آخر مباراتين خاضهما في دورة لوس أنجلوس في عام 1984، إذ واجه المنتخب المصري منتخبين من نفس القارة في دور المجموعات وهما كوستاريكا والولايات المتحدة الأمريكية وكانت المجموعة تضم منتخب إيطاليا من القارة العجوز.

مباراة كوستاريكا  

انتصر المنتخب المصري على كوستاريكا بنتيجة 4-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات.   

وسجل لمنتخب مصر حينها، كل من محمود الخطيب، مجدي عبدالغني، عماد سليمان وخالد جاد الله.

شاهد أهداف المباراة من هنا

مباراة الولايات المتحدة الأمريكية

تعادل المنتخب المصري أمام المنتخب الأمريكي بهدف لهدف، وسجل عماد سليمان وقتها هدف "الفراعنة". 

شاهد أهداف المباراة من هنا

وتأهل منتخبنا كثاني المجموعة بعدما حصد 3 نقاط، ولكنه ودع البطولة من ربع النهائي بعد الهزيمة أمام منتخب فرنسا بهدفين مقابل لا شيء. 

موعد مباراة منتخب مصر أمام الدومينيكان

يفتتح الفراعنة مشوار البطولة بمواجهة منتخب الدومينيكان مساء غدٍ الأربعاء عند الساعة الـ 6:00 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة وتنقل قناة BEIN SPORT 1 HD اللقاء. 

 

search