الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

انتصار السيسي: ثورة 23 يوليو نموذج لإرادة وكفاح شعبنا

انتصار السيسي

انتصار السيسي

محمد سامي الكميلي

A A

هنأت انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، قائلة إنها كانت نموذجًا في إرادة وكفاح شعبنا من أجل نيل حريته واستقلال قراره الوطني، وذلك من خلال منشور لها على موقع “فيسبوك”.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، هنأ أيضًا الشعب المصري بمناسبة الذكرى 72 لثورة 23 يوليو المجيدة، قائلًا إنها ذكرى خالدة غيرت تاريخ مصر والمنطقة، فأنهت الاستعمار الطويل لمصر.

وأضاف السيسي، أن ثورة 23 يوليو، ألهمت شعوب العالم ودفعت جهدهم نحو التحرر الوطني، وجعلت اسم مصر عاليًا دوليًا وأفريقيًا.

دعوة للشعوب

ودعا السيسي في كلمة بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، الشعوب بالتعلم من الماضي وإنجازاته وانكساراته وانتصاراته وعثراته، لتحقيق التقدم والمصالح العليا للوطن.

قال السيسي: تعلمنا من ثورة يوليو، عدم التفريط أبدًا في الاستقلال الوطني، وصون كرامة الوطن ومواطنيه، وبذل أقصى الجهد تحت أي ظروف لتعزيز العدالة الاجتماعية، وحماية الفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف السيسي: رسخت ثورة يوليو المجيدة، دور مصر الفاعل في محيطها العربي والأفريقي، وإسهامها الكبير في الدفاع عن حقوق دول الجنوب في جميع قارات العالم، وهذا ما حافظت عليه مصر، مع تغيرات الزمن.

ثورة 23 يوليو

وأضاف أن مصر تواكبت مع تغيرات الزمن فانفتحت على العالم، وجاهدت لتحسين قدراتها الاقتصادية والاستثمارية والعمرانية والصناعية واندمجت في منظومة التجارة العالمية مع التركيز الدائم على حماية الاقتصاد الوطني بقدر المستطاع من تقلبات الاقتصاد العالمي وصدماته والعمل من خلال منظومات متكاملة وفاعلة على توفير الحماية الاجتماعية اللازمة.

وأكد أن مصر حافظت على أرضها وسيادتها واستقلالها، وأرست سلامًا قائمًا على العدل واسترداد الأرض، مع التمسك الراسخ، بحقوق أشقائها ومصالحهم، وخاصةً الأشقاء الفلسطينيين، وحماية قضيتهم العادلة من التصفية، والعمل المكثف لمساندة حقهم المشروع، في الدولة المستقلة ذات السيادة.

search