الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:56 ص

بحوزة تشكيل عصابي.. ضبط مخدرات في القليوبية بقيمة مليون جنيه

مخدرات مضبوطة - أرشيفية

مخدرات مضبوطة - أرشيفية

حبيبة عاشور

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من إلقاء القبض على 6 عناصر إجرامية تخصص نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها بدائرة مركز شرطة بنها.

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، نشاط تشكيل عصابي مكوّن من ستة عناصر إجرامية "5 منهم لهم معلومات جنائية"، تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها بدائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية. 
عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم بدائرة المركز، وبحوزتهم 10 كيلوجرامات من مخدر الحشيش، و3000 قرص مخدر من عقار “ترامادول”، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات، و3 أسلحة بيضاء، و2 ميزان حسّاس، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 1.1 مليون جنيه..

وفي واقعة أخرى، استهدفت الأجهزة الأمنية بالقليوبية حملة أمنية مكبرة تحت إشراف مدير أمن القليوبية، اللواء نبيل سليم، تجار المواد المخدرة وحائزي الأسلحة غير المرخصة في دائرة مركز شرطة الخانكة.

وأسفرت الحملة بقيادة مدير المباحث الجنائية، اللواء محمد السيد، عن ضبط 15 عاطلًا بحوزتهم مواد مخدرة وأسلحة.

نتائج الحملة

ونجحت الحملة في ضبط 5.220 كيلوجرام من الحشيش، و1.650 كيلوجرام من الهيروين، وكمية من الأقراص المخدرة.

كما تم ضبط 3 أسلحة نارية محلية الصنع، عدد من الطلقات، و4 أسلحة بيضاء.

وأقر المتهمون بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم تحرير المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع استعجال تحريات رجال المباحث حول الوقائع.

search