الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:07 م

رسميًا.. برشلونة يحسم صفقة من الدوري الأمريكي

خوان لابورتا

خوان لابورتا

محمود صبري

A A

أكد نادي لوس أنجلوس إف سي الأمريكي لكرة القدم، أن مامادو فال أكمل انتقاله الدائم إلى برشلونة. 

انضم فال في البداية إلى (بطل الدوري الإسباني 27 مرة)، على سبيل الإعارة في الموسم الماضي، وشارك في 22 مباراة مع برشلونة أتليتيك، الذي يلعب في الدرجة الثالثة من نظام الدوري الإسباني.

أمضى اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا موسم 2022-23 على سبيل الإعارة مع فريق فياريال ب، لكنه صنع اسمًا له مع الفريق الأسود والذهبي في الدوري الأمريكي لكرة القدم. 

وصل فال من السنغال للانضمام إلى أكاديمية مونتفردي كجزء من " Sport4Charity " وهي منظمة يديرها لاعب كرة القدم الدولي السنغالي السابق ساليف دياو. 

ووقع فال، عقدًا لمدة عامين مع نادي لوس أنجلوس إف سي في عام 2021، وشارك في 42 مباراة في جميع المسابقات، مسجلاً ستة أهداف ومرر تمريرة حاسمة واحدة خلال ذلك الوقت.

ولا يعد تعاقد برشلونة مع المدافع، المرة الأولى التي يتعاقد فيها النادي الكتالوني مع لاعب عالي التصنيف من الدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث حصل على خدمات جوليان أراوجو من لوس أنجليس جالاكسي في عام 2023.

لوس أنجلوس يشيد بموهبة فال 

وقال جون ثورينجتون، الرئيس المشارك والمدير العام لنادي لوس أنجلوس إف سي: "فال لاعب يتمتع بإمكانيات لا تصدق وموهبة استثنائية".

وأضاف"بدأ رحلته الاحترافية في نادي لوس أنجلوس إف سي، ونحن متحمسون لرؤيته ينضم ليس فقط إلى أحد أفضل الأندية في العالم ولكن أيضًا إلى بيئة رائعة لتطوره المستمر".

واختتم "نتمنى له كل التوفيق في مسيرته مع برشلونة".

search