الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:26 ص

جمال علام: المنظومة الرياضية شهدت طفرة كبيرة في عهد السيسي

زيارة الرئيس السيسي لمعسكر منتخب مصر

زيارة الرئيس السيسي لمعسكر منتخب مصر

هيثم موسى

A A

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعمه الكبير لمنتخب مصر، من خلال زيارة معسكر الفراعنة بالعاصمة الإدارية استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية.

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، خلال الفترة من 13 يناير الجاري، وحتى 11 فبراير، في دولة كوت ديفوار، حيث ينافس الفراعنة في المجموعة الثانية رفقة منتخبات:" الرأس الأخضر، غانا، موزمبيق". 

السيسي خلال زيارته للمنتخب 

وعبّر جمال علام رئيس الاتحاد، في بيان اليوم السبت عن شكره للرئيس السيسي لدعمه الدائم واللا محدود للرياضة المصرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

كما عبّر عن سعادته بزيارة الرئيس وتفقده تدريبات المنتخب الوطني صباح اليوم، باستاد المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

وتابع علام أن “هذه الزيارة تؤكد اهتمام الرئيس الكبير بالمنتخبات الوطنية، وهو ما كان له عظيم الأثر في نفوس اللاعبين والجهاز الفني ويعتبر أكبر حافز لهم لتحقيق اللقب الأفريقي واسعاد الجماهير المصرية العظيمة”.

وتقدم رئيس اتحاد الكرة بالشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لدعمه الدائم للمنتخبات الوطنية ومساندتها باستمرار وتوفير كل سبل النجاح لها في جميع المحافل الدولية الرياضية.

وأكد علام أن "المنظومة الرياضية في مصر شهدت طفرة كبيرة وغير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي، لاسيما فيما يتعلق بالبنية التحتية والمنشآت الرياضية، التي تعتبر ضمن أهم أولويات الدولة المصرية الحديثة، إذ توسعت مصر في إنشاء العديد من المشروعات القومية الرياضية، وعلى رأسها المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تعد أول وأكبر مدينة أولمبية متكاملة في مصر والشرق الأوسط".

السيسي يزور منتخب مصر 

وقال الرئيس السيسي، خلال تفقده تدريبات منتخب مصر اليوم السبت، إن الدولة عملت على رفع كفاءة 4500 مركز شباب على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن العمل ما زال جاريًا لتطوير أكبر للبنية التحتية الرياضية.

وأوضح السيسي، أن الدولة بدأت في بناء المدينة الأولمبية منذ 6 سنوات وانتهت منها بالكامل منذ 4 شهور تقريبًا، لافتًا إلى أن الدولة وضعت هدفًا جوهريًا، وهو تجهيز الشباب المصري رياضيًا للمشاركة وتمثيل مصر في المحافل الدولية.

وعبّر الرئيس عن سعادته بوجود 7 لاعبين من المنتخب المصري يخوضون تجربة الاحتراف في أندية أوروبية وعالمية، متمنيا زيادة هذه الأعداد لأن الاحتراف يعكس قدرات الشباب المصري.

وأكد الرئيس السيسي، أن النجاح الرياضي يأتي بالموهبة والإخلاص في الفكر واللعب والمشاركة، مشيرًا إلى أن كرة القدم هي أكثر اللعبات شعبية حول العالم، وأن المنتخب المصري قادر على تحقيق بطولة إفريقيا للمرة الثامنة، معربا عن تمنياته بالتوفيق للاعبي المنتخب في رحلتهم لكوت ديفوار، حيث تُقام بطولة كأس الأمم، وتحقيق البطولة، مؤكدا أن مصر كانت دائمًا سباقة في المجال الرياضي.

محمد صلاح

من جانبه، قال محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إن اللاعبين سيبذلون جهدًا كبيرًا لتحقيق البطولة، مثنياً على أداء المنظومة الرياضية التي شهدت تحسنًا كبيرًا.

search