الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

نصائح الصحة للوقاية من الإجهاد الحراري

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

عبدالمجيد عبدالله

A A

قدم المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، عددا من الإرشادات والنصائح للمواطنين للوقاية من الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، وعلى رأسها الإجهاد الحراري الذي قد يتطور إلى ضربة شمس.

نصح عبد الغفار، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والبقاء في أماكن جيدة التهوية، وارتداء ملابس خفيفة وواسعة، وشرب كميات كافية من الماء والسوائل الطبيعية، وتجنب المنبهات. 

أكد متحدث الصحة، ضرورة الراحة والاسترخاء وتغطية الرأس عند الشعور بأعراض الإجهاد الحراري، مثل الدوخة وجفاف الجلد وانخفاض ضغط الدم والصداع، “التعرق بغزارة، وكذلك النبض السريع”، موضحا أن ذلك نتيجة لارتفاع درجة حرارة الجسم.

حذر عبدالغفار، من أن الأطفال تحت سن الرابعة وكبار السن فوق 65 عامًا، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة ومتناولي بعض الأدوية، هم الأكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري، مشددًا على أهمية متابعتهم بعناية واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

كيف تحمي نفسك من الاجهاد الحراري

دعا عبد الغفار المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالنصائح الصحية للوقاية من الإجهاد الحراري وضربة الشمس، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم خلال هذه الفترة الحارة، لافتا إلى أهمية تواصل المواطنين عبر الخط الساخن 15335، حال الاحتياج إلى استفسار.

ومن بين النصائح:

_تجنب التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة.

_التزم بأن تكون دائمًا في مكان جيد التهوية.

- اشرب سوائل كثيرة وخاصة الماء.

اعراض الاجهاد الحراري
search