الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

محمد صبحي: أحترم الشركة المتحدة.. والموضوع في يد أشرف زكي

محمد صبحي

محمد صبحي

ميرونا سامي

A A

أكد الفنان محمد صبحي، احترامه للشركة المتحدة بشأن ما بدر منه بسوء فهم تجاه مسرحية "عيله اتعملها بلوك"، لافتا إلى أنه ترك الأمر في يد الدكتور أشرف زكي، لكي ينهي الأزمة. 

وقال محمد صبحي على حسابه بموقع فيس بوك: “تلقيت اتصالاً من صديقي دكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وتحاورنا حول أزمة مسرحية عيلة اتعمل لها بلوك وبثها بالتلفزيون والمشاكل التي حدثت والتي قد يكون فيها سوء فهم وربما عرض المسرحية تم بثها دون إعلانات وتقديمها في موعد غير الذي اتفقنا عليه هو الذي سبب بعض الضيق لنا جميعاً”.

وأضاف: “الشركة المتحدة وأنا كفنان لا بد أن نحرص على صورتنا وصورة وطننا مصر وتركت للدكتور أشرف يتخذ ما يراه وينهي الموضوع، مع احترامي للمتحدة ويظل بيننا كل الحب كمصريين لا نصنع صراعاً يلهينا عن تقدمنا ورفعة وطنا وريادتنا”.

محمد صبحي 

أزمه محمد صبحي مع المتحدة

تهديد طرفي الأزمة باللجوء للقضاء، هو التطور المفاجيء والسريع في أزمة الفنان مع الشركة المتحدة، حيث لم يتمالك صبحي غضبه، إذ أعلن بعد دقائق من عرض المسرحية الجديدة "عيلة اتعمل لها بلوك" على قناة سي بي سي، عن اغتيالها لعدة أسباب؛ زعم أنها تخل ببنود العقد المبرم مع الشركة، في بيانه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهي :

- عدم إبلاغه بموعد عرض المسرحية قبلها بمدة كافية، حتى يتمكن من الترويج لمشاهدتها بوقت كاف.
- زعم الفنان أنه تم الإخلال ببنود العقد الذي يشترط عدم قطع المسرحية بإعلانات تليفزيونية سوى بين الفصلين.

رد المتحدة عليه 

 قالت الشركة المتحدة، في بيان مستفيض، إنها تابعت باستغراب وتعجب موقف "الفنان القدير محمد صبحي"، كما يصفه بيان المتحدة، حيث اتهمت إياه بالإخلال ببنود العقود، وهددت هي الأخرى باتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

ووفقا لبيان المتحدة، فالشركة الإعلامية الرائدة التي تسعى دائما للحفاظ على جودة وريادة الفن المصري بتقديم كل ما يليق بعظمة الشعب المصري، كانت تؤثر عدم الرد على الفنان القدير خلال الساعات الماضية، حفاظا على مصداقيته وقدره الكبير لديها، لكنها فوجئت بإعلانه اتخاذ الإجراءات القضائية ضدها بزعم وقائع "غير صحيحة كليا" على حد قولها.

اتهام المتحدة لصبحي

- أكدت الشركة المتحدة، نفيها بشكل قاطع مزاعم الفنان القدير حول حذف أي مشاهد أو مقاطع أو كتم الصوت أو إجراء أي تعديل على المسرحية، والتي تمت إذاعتها كاملة، وفق ما أرسلتها الشركة المنتجة.
- ثانيا: قالت الشركة المتحدة إنها تعاقدت مع الفنان القدير "محمد صبحي" على إنتاج 3 مسرحيات، وتم بالفعل إنتاج المسرحية الأولى "نجوم الظهر" وتصويرها بأعلى التقنيات التليفزيونية، ومع ذلك لم تحقق أي عائد جماهيري أو إعلاني، لكنها رغم التحفظات النقدية والجماهيرية، واصلت دعمها لمسرحيات الفنان محمد صبحي، ولم تخذله ماديا أو مهنيا، كما التزمت الصمت؛ حتى بعد إمعانه في الإساءة لها وللعاملين فيها بما لم يصدر من الشركة وقنواتها.
- ثالثا: اتهمت الشركة المتحدة، الفنان القدير "محمد صبحي" بأنه هو الذي أخل بالاتفاق والتعاقد المبرم معها، حيث قام بإجراء تغيير كبير مفاجىء، في نص مسرحيته الأخيرة؛ دون موافقة الشركة وبالمخالفة للعقد، حتى أن المسرحية تضمنت ايحاءات وألفاظ لا تقبلها القواعد والأكواد الأخلاقية الإعلامية، ولا مواثيق الشرف المهني.

search