الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

"جمعة الحسم".. هل يهدي الزمالك لقب الدوري إلى الأهلي؟

درع الدوري

درع الدوري

محمد علي

A A

باتت مسابقة الدوري الممتاز نسخة عام 2023/2024، على مشارف النهاية، حيث يفصلنا 5 جولات على الجولة الختامية بخلاف المؤجلات. 

ينتظرنا مساء يوم الجمعة المقبل، مواجهتان حاسمتان، حيث يستضيف الزمالك منافسه بيراميدز، في التاسعة مساءً بينما يواجه الأهلي المصري البورسعيدي في ذات التوقيت. 

فرصة ذهبية للتتويج

يمتلك الأهلي فرصة ذهبية للاقتراب خطوة أخرى من التتويج باللقب، والحفاظ على درع الدوري في الجزيرة، وذلك حال انتصر أمام المصري، وتلقى هدية من غريمه الزمالك في حال تحقيق نتيجة إيجابية ضد بيراميدز.

يتبقى لحامل اللقب، 8 مباريات في دوري الموسم الحالي، يحتاج للفوز في 6 مباريات، ليتوج باللقب رسميًا، بغض النظر عن نتائج بيراميدز. 

هدية الزمالك 

تعثر بيراميدز في مبارياته الـ5 المتبقية، يقرب المارد الأحمر من حسم اللقب بشكل مبكر، وهو ما قد يمنحه الزمالك للغريم التقليدي في مواجهة الجمعة، إذ أنه حال فوزه على الفريق السماوي وتغلب الأهلي على تظيره البورسعيدي، فإنه سيحتاج إلى 11 نقطة للتتويج الرسمي، بالفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 من المواجهات السبعة المتبقية.

غيابات بيراميدز أمام الزمالك

ويغيب محمد الشيبي عن مباراة الزمالك المقبلة بعد حصوله على بطاقة حمراء أمس الاثنين، بعد تدخله على حسين الشحات لاعب  الأهلي.

كما يغيب أحمد توفيق وفيستون ماييلي هداف بيراميدز، بسبب تراكم البطاقات.

وكان ماييلي قد حصل على الإنذارين الأول والثاني أمام سموحة في مباراتي الدور الأول والثاني وحصل على البطاقة الصفراء الثالثة أمام الأهلي في مباراة أول أمس.

بينما حصل أحمد توفيق على الإنذار الأول أمام طلائع الجيش في مباراة الدور الثاني، وحصل على الإنذار الثاني والثالث في مباراتي الدور الأول والثاني أمام الأهلي.

ترتيب بيراميدز والزمالك في الدوري الممتاز

ويتصدر بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 68 نقطة من 29 مباراة، بينما يأتي الزمالك في المركز الخامس برصيد 48 نقطة جمعهم من 27 مباراة.

ترتيب الأهلي والمصري في الدوري الممتاز

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 66 نقطة بعد خوض 26 مباراة، بينما يأتي المصري في المركز الثالث برصيد 52 نقطة بعد خوض 30 مباراة.

search