الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 م

مع نزار قباني.. راشد الماجد يصالح جمهوره بـ"استحالة"

راشد الماجد

راشد الماجد

ندى إبراهيم

A A

بعد 11 عاما من الغياب، يعود المطرب السعودي راشد الماجد إلى الساحة الفنية بألبومه الجديد "استحالة"، المقرر طرحه يوم الجمعة 26 يوليو.

يضم الألبوم 14 أغنية متنوعة من ألحان الموسيقار د. طلال، وينتظر جمهور راشد العديد من المفاجآت الغنائية في هذا العمل المرتقب.

راشد الماجد 

راشد الماجد 

يتزامن صدور الألبوم مع احتفال راشد بعيد ميلاده في 27 يوليو، ومن خلاله يتعاون مع نخبة من أبرز الشعراء، بينهم: الأمير بدر بن عبدالمحسن، الأمير فهد بن خالد، الأمير سعود بن عبد الله، نزار قباني، علي مساعد، خالد المريخي، محمد بن فطيس، مساعد الشمراني، أحمد علوي، ودايم السيف.

يضم الألبوم مجموعة متنوعة من الأغاني، منها: "استحالة"، "زانت بحبك"، "بسكن الرياض"، "أحد يدور لك خطأ"، "ما قلت لي"، "باختصار"، "لا حياة لمن تنادي"، "من ذكرتك"، "مدي بساطي"، "أبا تنفس"، "خلي المحبة"، "ما بي قلبي"، "دنيا الجمال"، و"على مقام الغلا".

راشد الماجد 

وعلق الماجد على طرح ألبومه الجديد، قائلاً: "أنا سعيد جداً بتقديم ألبوم يحتوي على 14 أغنية، جميعها من ألحان الموسيقار د. طلال، الذي يمثل رمزًا للفن الغنائي العربي الأصيل وصاحب مدرسة موسيقية تتميز بالإحساس والأداء الرفيع، واستكمل: قدم لي الموسيقار طلال نغمات موسيقية غنية بأفكار شرقية طربية متنوعة، تكشف عن مساحات جديدة في صوتي وتتميز بالحيوية والرؤية الفنية المتطورة، وهو ما اعتدناه دائماً من أعماله." 

وأضاف راشد الماجد: “أسعى دائماً لتقديم الفن الراقي، وألبومي الجديد 'استحالة' يعكس رؤية فنية مليئة بالمواصفات البديعة. الأغنيات تتميز بخلطة سحرية تجمع بين التجديد والخروج عن المألوف في الكلمات والألحان، لتلبية مختلف الأذواق، واستكمل: كما أحرص دائماً على تقديم ما يسعد جمهوري، من خلال أغنيات تتسم بالتحدي على صعيد الغناء والفكر الموسيقي، لتضاف إلى سجل أعمالي الغنائية السابقة”.

راشد الماجد 

وفي ختام تصريحاته، أعرب راشد الماجد عن شكره وتقديره لكل من شارك في صناعة الألبوم، مؤكداً على أهمية تعاونهم. وأضاف: “أتمنى أن تحقق الأغاني أرقاماً قياسية في الاستماع، إذ تتميز بكونها زاخرة بالابتكار، بمشاركة أفضل الشعراء الذين شكلوا ذائقة المستمعين، فضلاً عن ألحان الموسيقار طلال التي تتمتع بأسلوب رشيق وطابع طربي مميز”.

search