الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:16 ص

تعادل سلبي بين مصر والدومينيكان في الشوط الأول بالأولمبياد

مصر و  الدومينيكان

مصر و الدومينيكان

هيثم موسى

A A

انتهى الشوط الأول بين منتخب مصر الأولمبي ونظيره الدومينيكان، بالتعادل السلبي، خلال المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024". 

أحداث الشوط الأول 

بدأ الشوط الأول متوسط الأداء بين الفريقين وسط ترقب وحذر دفاعي، تحسبًا لاستقبال الأهداف. 

وحرم عمر فايد لاعب الفراعنة منتخب الدومينيكان من تسجل هدفًا مؤكد في الدقيقة 15 من عمر المباراة،  بعد إنقاذ رائع من على خط المرمى بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. 

وشهدت الدقيقة 19 أولى محاولات منتخب مصر على المرمى خطيرة  بعد كرة عرضية وارتقاء ورأسية من أسامة فيصل داخل منطقة الجزاء وتمر أعلى المرمى. 

كما شهدت الدقيقة 22 فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعد كرة عرضية من ضربة حرة ولمسة من عمر فايد داخل منطقة الجزاء ولكن دون اتقان وتمر بجوار المرمى. 

القائم يحرم النني من هدف مؤكد

وشهدت الدقيقة 44 أخطر هجمات الشوط الأول، عن طريق محمد النني، بعد كرة مرتدة ويقابلها النني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتصطدم في القائم الأيمن لحارس الدومينيكان

هدف ملغي 

وشهدت الدقيقة 13 هدفا ملغيا لمنتخب الدومينيكان بعد ضغط قوي على حسام عبد المجيد وتسديدة من جونزاليس داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك لحظة خروج حمزة علاء من المرمى والحكم يحتسب خطأ في النهاية. 

تشكيل المنتخب الأولمبي

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد، عمر فايد، حسام عبد المجيد، كريم الدبيس.

خط الوسط: محمد النني، محمد شحاتة، أحمد عاطف قطة.

خط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو، أسامة فيصل، إبراهيم عادل.

البحث عن أول ثلاث نقاط

يبحث المنتخب الأولمبي في الحصول على أول ثلاث نقاط في المجموعة، لمواصلة الزحف نحو التأهل من المجموعة.

مجموعة المنتخب في الأولمبياد

يشارك المنتخب الأولمبي في المجموعة التي تضم إلى جانب جمهورية الدومينيكان، منتخبي أوزبكستان وإسبانيا. ويحرص جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، على الاطمئنان على البعثة في فرنسا.

ترتيب قادة منتخب مصر الأولمبي

كشف المنتخب الأولمبي عن ترتيب القادة الذين يحملون شارة "الكابتن" خلال المباريات في أولمبياد باريس 2024، وجاء الترتيب على النحو التالي:

-محمد النني.

-أحمد مصطفى زيزو.

-إبراهيم عادل.

search