الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:05 م

قرار مهم من التعليم بشأن مبادرة تعيين ألف مدير مدرسة

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن المبادرة الرئاسية بتعيين ألف مدير مدرسة من المعلمين المتميزين.

وتهدف المبادرة وفق بيان لوزارة التعليم، إلى إحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم المصري من خلال تطوير مهارات القيادة والإدارة لدى مديري المدارس وتعزيز دورهم في الارتقاء بالعملية التعليمية؛ فهم نواة التغيير المنشود في منظومة التعليم المصري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطابها المرسل للمديريات التعليمية، أنه نظرًا لأهمية هذه المبادرة ودورها في تحقيق أهداف العملية التعليمية؛ وتعظيم الاستفادة من هذه الكوادر المتميزة الآتي:

- ضرورة عقد اجتماع دوري شهري مع مديري المدارس الذين تم تكليفهم من خلال هذه المبادرة للوقوف على مشكلاتهم والمعوقات والتحديات التي تواجههم في عملهم؛ وتقديم الحلول المناسبة والإجراءات الملائمة.

-  تقديم الدعم اللازم لهم (فنيا وإداريا)؛ لضمان نجاحهم في مهامهم، وتحقيق أهداف المبادرة.

.- متابعة التقدم المحرز على صعيد حل المشكلات وتحقيق أهداف المبادرة.

من جانبه أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، اليوم الإثنين، عن إتاحة الاستعلام بعد قليل، عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الالكتروني وموعده للمتقدمين في مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمواد الرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم والحاسب الآلي.

وأرفق البيان رابط الاستعلام عن المسابقة عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية اضغط (هنا).

كما يمكن زيارة صفحة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، للاطلاع على المزيد من البيانات العاجلة.

موعد الامتحان الالكتروني لوظيفة معلم مساعد

ويُعقد الامتحان الالكتروني بمركز تقييم القدرات والمسابقات يوم 29 يوليو الجاري ويستمر حتى 28 أغسطس المقبل.

الاستعلام عن مادتي اللغة الإنجليزية والعرببة

ووفقًا للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يمكن الاستعلام عن مادتي اللغة الإنجليزية واللغة العرببة، عبر موقعه الالكتروني في وقت لاحق.

مسابقة معلم مساعد

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أعلن عن مسابقة جديدة يوم 28 أبريل الماضي للتعاقد مع 18886 شخصًا من المتقدمين لوظيفة معلم مساعد (معلم مادة ) للصفوف الابتدائية (الرابع – الخامس - السادس) للمواد الآتية: (الرياضيات – العلوم – الدراسات الاجتماعية - الحاسب الاّلي – اللغة الإنجليزية – اللغة العربية).

search