الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

رسميًّا.. إلغاء هدف الأرجنتين واحتساب المباراة لصالح المغرب (2-1)

منتخب المغرب

منتخب المغرب

هيثم موسى

A A

حقق منتخب المغرب فوزًا تاريخيًا على حساب منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لـ أولمبياد باريس 2024. 

المباراة توقفت نحو ساعتين تقريبًا بعد اقتحام جماهير المغرب الملعب عقب هدف الأرجنتين الذي جاء في الدقيقة 90+ 15، قبل أن يتم إلغاؤه بداعي التسلل واحتساب نقاط المباراة لمصلحة أسود الأطلس.

إلغاء هدف الأرجنتين الثاني للتسلل 

وكانت قناة Bein Sports، ذكرت عقب اقتحام الجماهير ملعب لقاء المغرب والأرجنتين، أن المباراة لا تزال، لم تنته بعد، رغم خروج اللاعبين من أرض الملعب، وستستكمل لمدة 3 دقائق، بسبب الشغب الذي حدث بعد هدف التانجو القاتل، وفقًا لقرار اللجنة الأولمبية الدولية.

حكم المباراة لم يطلق صافرته النهائية بعد هدف الأرجنتين القاتل، بسبب اقتحام جماهير المغرب الملعب، بينما خرج اللاعبون سريعًا إلى غرف خلع الملابس.

وبعد إيقاف المباراة بعد ساعة ونصف أخبروا اللاعبين بالقيام بعمليات الإحماء لكي يلعبون مجددًا.

ومن المقرر أن يراجع الحكم تقنية الفيديو الـ"VAR" لوجود شكوك حول هدف الأرجنتين الثاني.

وفي حالة إلغاء الهدف، سيلعبون 3 دقائق إضافية، أما حال احتساب الهدف ستعتبر المباراة منتهية.

غموض حول نهاية مباراة المغرب والأرجنتين

وسادت حالة من الغموض حول مباراة منتخب المغرب الأولمبي والأرجنتين، التي انتهت منذ دقائق، بعد اقتحام الجماهير أرض الملعب عقب إحراز التانجو هدف قاتل في نهاية المباراة.

مباراة المغرب والأرجنتين

وذكرت قناة Bein Sports، أن الحكم لم يعلن نهاية المباراة بسبب اجتياح بعض المشجعين أرضية الملعب وهناك إمكانية لعب 3 دقائق، من دون جمهور.

مباراة المغرب والأرجنتين

وأوضحت أن هناك اجتماعا يعقد الآن بين المنظمين وحكام المباراة لاتخاذ القرار النهائي، مشيرة إلى أن لاعبي المنتخبين لم يغادروا بعد غرفة تغيير الملابس.

مباراة المغرب والأرجنتين

أحداث مباراة المغرب والأرجنتين

تقدم المغرب بالهدف الأول عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، بعد جملة تكتيكية رائعة انتهت بتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء وحولها رحيمي في المرمى.

وأضاف سفيان رحيمي الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 51 من عمر المباراة، من ركلة جزاء سددها أرضية قوية على يمين حارس الأرجنتين.

وقلص الأرجنتين الفارق عند الدقيقة 68 بتسجيل الهدف الأول عن طريق جوليانو سيميوني، من متابعة لتسديدة قوية من الجبهة اليسرى حولها في المرمى.

وأدرك منتخب الأرجنتين التعادل في الدقيقة الـ15 والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني، عن طريق كريسيان ميدينا، بعد متابعة لكرة مرتدة من الدفاع والحارس سددها رأسية في المرمى، لتقتحم الجماهير المغربية أرض الملعب، وينسحب الفريقين إلى غرف خلع الملابس قبل صافرة الحكم.

تشكيل المغرب أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

في حراسة المرمى: منير المحمدي.

الدفاع: زهير الواحدي - أسامة تيرغالين - مهدي بوكامير - أشرف حكيمي.

خط الوسط: أسامة العزوزي - أمير ريتشاردسون، إلياس أخوماش - بلال الخنوس - سفيان رحيمي

وفي الهجوم: إلياس بن صغير.

تشكيلة الأرجنتين أمام المغرب في أولمبياد باريس 2024

في حراسة المرمى: رولي.

الدفاع: سولير - أوتاميندي - سيزار - غارسيا.

خط الوسط: زينون - ميدينا - هيزي - ألمادا.

وفي الهجوم: جوليان ألفاريز - بيلتران.

search