الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:30 ص

بعد أزمة بني سويف.. كاظمة الكويتي يواجه سموحة وديًا

سموحة وكظمة الكويتي

سموحة وكظمة الكويتي

كريم عبدالكريم

A A

يواجه فريق كاظمة الكويتي نظيره سموحة، في مباراة ودية، خلال معسكره الذي يخوضه في القاهرة، استعدادًا للموسم المقبل.

ومن المقرر أن يواجه كاظمة الكويتي نظيره سموحة، يوم السبت المقبل، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد الإسكندرية.

وتعرض نادي كاظمة الكويتي لعملية احتيال سابقة مع أحد منظمي المسابقات، بعد خوض مباراة مع أحد الشركات باسم نادي تليفونات بني سويف.

القصة الكاملة لأزمة ودية "التليفونات" وكاظمة الكويتى

وشهد نادي كاظمة الكويتي أزمة قوية خلال إقامته في مصر لعمل معسكر تدريبى للتجهيز للموسم المقبل، والذى تخلله بعض المباريات الودية، بعد تأكيد مسؤولي تليفونات بني سويف عدم علمهم من قريب أو بعيد عن أي شئ يخص المباراة الودية التي انتهت بفوز الفريق بسبعة أهداف مقابل هدف.

البداية عندما أعلن كاظمة الكويتي خوضه مباراة ودية مع فريق تليفونات بني سويف وحقق فوزا كبيرا بسبعة أهداف مقابل هدف عبر حسابه.

بدوره، رد فريق تليفونات بنى سويف عبر حسابه، معلنا عدم خوض أي مباراة ودية مع النادى الكويتى وأن الفريق في راحة ولم يتم بدء الاستعداد للموسم المقبل.

ونشر تليفونات بني سويف عبر حسابه بيانا مفاده: “النادى يحذر من التعامل مع وكيل اللاعبين ويدعى سيد رياض الذى انتحل صفة ممثل نادى تليفونات بني سويف وقام بإجراء مباراة ودية أمام نادى الكاظمة الكويتى، رغم أن نادى تليفونات بني سويف أصلا لم يبدأ فترة الإعداد ولم يلعب أى مباريات ودية من الأساس.. وسيقوم النادى باتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص في أسرع وقت حفاظا على حقوق النادى القانونية والأدبية".

وتابع البيان: "ويحذر النادي أي شخص أو أى شركة تعمل في المجال الرياضى أن تنتحل صفة النادى دون أى إذن مسبق أو سند قانونى يتيح له ذلك”.

من جانبه أصدر كاظمة الكويتى بيانا توضيحيا يكشف كواليس ما حدث قائلا: "تابع نادي كاظمة الرياضي الأخبار المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن المباراة الودية وعليه يود النادي بيان الآتي:
-تقع مسؤولية تنظيم المعسكر التدريبي بكافة تفاصيله بما فيها المباريات الودية المقرر إقامتها بتاريخ 18 - 22 - 26 - 30 يوليو على الشركة المنظمة للمعسكر بموجب العقد الموقع بين النادي والشركة.

-لن تقام أي مباراة ودية قادمة دون موافقة رسمية معتمدة من مسئولي الناديين.

-تتحمل الشركة المنظمة للمعسكر التدريبي المسئولية القانونية والجزائية وما ترتب على هذا الخطأ من تأثير تجاه الناديين تلفونات بني سويف ونادي كاظمة.

اعتذار الشركة

واعتذرت الشركة المنظمة لمباراة كاظمة وتليفونات بنى سويف عن الخطأ غير المتعمد الذى حدث في ودية التي أقيمت أمس الخميس، وانتهت بفوز الفريق الكويتى بسبعة أهداف مقابل هدف.

وكشفت في بيان رسمي أنها تعرضت لخداع من شخص لا علاقة له بالنادي، وأنها ستتحمل المسئولية المادية والأدبية .

وأضاف البيان أن الشركة تنفي علاقة نادي كاظمة بما حدث وكذلك التليفونات وتعلن تحملها أى عواقب حدثت بسبب الخطأ غير المتعمد.

تعليق الوسيط

وعلق وكيل اللاعبين سيد رياض، على اتهامه في واقعة "النصب" على فريق كاظمة الكويتي، وانتحال صفة مسؤول في نادي تليفونات بني سويف مؤكدا أن ما تداول في الساعات الأخيرة من كلام هو عار من الصحة، حيث لم يخوض مباريات ودية باسم شركة التسويق الخاصة بي، ولم يستخدم اسم أي ناد آخر، فريقه خاض 3 وديات سابقة ضد كل من، أمام المقاولون العرب، مصر للتأمين والنصر الليبي، ولم أذكر اسم التليفونات على الإطلاق أو أي فريق آخر".

وأضاف: "منذ أسبوع بدأت التحضير للمباراة، وكان من المفترض خوض لقاء ضد القادسية وليس الكاظمة، على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب، وعندما وصلنا فوجئنا بفريق الكاظمة، وكان هدفي من هذا اللقاء التسويق للاعبي الشركة، لهذا لم نرفض لخوض المباراة، بغض النظر عن المنافس، ومنذ 4 أشهر أعلن عن خوض فريق "الرياض" الخاص بالشركة مباراة ضد القادسية الكويتي، وأنا معتاد على مثل هذه المباريات، ولم استخدم اسم أي فريق آخر، حتى أن ملابسنا تحمل شعار الشركة".

رد الحكام

أما نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة محمد فاروق قال إن اللجنة لم تتلق أي مكاتبات رسمية تفيد بإختيار حكام لإدارة هذه المباراة مع انه كان من الضروري أن يحدث ذلك.
وأوضح فاروق: في حالة اختيار شخصيات لإدارة مثل هذه المباريات الودية فلا يمكننا في لجنة الحكام أن نسيطر على هذه النوعية من الأمور.

search