الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

نائبة بعد زيادة البنزين: "المواطن مخنوق وربطة الجرجير هتعدي 5 جنيه"

سوق خضراوات في مصر

سوق خضراوات في مصر

روان عبدالباقي

A A

قالت عضو مجلس النواب عن الحزب “المصري الديمقراطي”، سناء السعيد، إن الحكومة أعطت المواطن إجازة اليوم بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، لكنه استيقظ على خبر زيادة أسعار البنزين والسولار، ما أدى إلى شعوره بالاختناق بدلًا من الاستمتاع بالإجازة.

المواطن وارتفاع الأسعار

وأضافت النائبة في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، أن المواطن يئن في الأساس من ارتفاع الأسعار ونقص الأدوية ويشعر بالخوف من العودة إلى خطة تخفيف الأحمال، في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، موضحة أن الحكومة مسؤولة في المقام الأول عن معاناة المواطن.

وتابعت: “بعد زيادة أسعار البنزين والسولار ستجد هناك ارتفاعًا في أسعار جميع السلع، حتى أن (ربطة الجرجير) تصل إلى 5 جنيهات، إلا أنه وبكل تأكيد سيزداد سعرها اليوم بعد رفع أسعار البنزين والسولار”.

وأشارت إلى أن هذه الزيادات كانت متوقعة بالنسبة لهم كأعضاء في مجلس النواب، خاصة أن برنامج الحكومة لم يحمل أي خطط زمنية واكتفى بخطة الثلاث سنوات، موضحة أنه من الطبيعي أن نجد زيادة في الأسعار.

رفع أسعار الوقود

ورفعت الحكومة، اليوم، أسعار الوقود بجميع أنواعه (السولار، والبنزين)، بنسبة وصلت إلى 15%، حيث ارتفع سعر “بنزين 80” من 11 إلى 12.25 جنيه للتر، و"بنزين 92" إلى 13.75 من 12.5 جنيه، و"بنزين 95" من 13.5 إلى 15 جنيهًا، والسولار من 10 إلى 11.5 جنيه.

ونصحت وزارة التنمية المحلية المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة، وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات، في حال طلب سائقو المواصلات أجرة مبالغًا فيها، وكذا مبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة، لتقديم أي شكوي على رقم الواتساب (01200353111)، وعلى موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن "15330" حيث يعمل طوال أيام الأسبوع.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات، لافتة إلى أن مبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة تختص باستلام الشكاوى من المواطنين.

اتصالات مكثفة

وأجرت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، عددًا من الاتصالات الهاتفية صباح اليوم مع المحافظين لمتابعة الإجراءات المتخذة، لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لجميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية (سيارات الميكروباص والسرفيس والنقل الجماعي) عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار.

وأشارت عوض إلى أنه تم التوجيه بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة المعنية وسرعة إصدار القرارات الخاصة بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة كل محافظة والمحافظات المجاورة.

search