الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:58 ص

زيادة أسعار البنزين.. تعريفة ركوب جديدة للسرفيس والنقل العام في القاهرة

مواطنون في المواصلات

مواطنون في المواصلات

روان عبدالباقي

A A

أعلنت محافظة القاهرة عن تطبيق تعريفة ركوب جديدة لمواقف السرفيس والأقاليم، وذلك في إطار تحسين مصلحة المواطنين والسائقين.

أسعار البنزين

وأوضحت المحافظة في بيانها اليوم الخميس، أن التعديل الجديد يأخذ في الاعتبار مسافة كل خط سير وعدد الرحلات لضمان تحقيق العدالة بين الطرفين، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط بخطوط سير مشتركة لضمان توحيد التعريفة في الجانبين، مما يمنع استغلال المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، أن التعريفة الجديدة تهدف إلى تحقيق التوازن بين المواطن والسائق. كما تم نشر البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة في جميع مداخل المواقف لزيادة الشفافية.

وشدد على أهمية التنسيق بين رؤساء الأحياء وإدارتي السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور لزيادة الرقابة على التزام السائقين بالتعريفة الجديدةـ ويتوجب على السائقين وضع الملصقات الخاصة بأسعار التعريفة على الزجاج الأمامي والخلفي للمركبات. كما يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين.

وأشار صابر إلى أهمية تكثيف الرقابة من قبل مديرية التموين على محطات الوقود للتصدي لمحاولات احتكار المواد البترولية واستغلال المواطنين.

تخصيص رقمين ساخنين

كما أعلن المحافظ عن تخصيص رقمين ساخنين 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة، مع متابعة مستمرة من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة.

قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية

تأتي هذه الإجراءات بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتعديل أسعار البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، مما استدعى تعديل تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسي الأبيض في محافظة القاهرة.

search