الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:39 ص

6 منتجات تجميلية يمكن الاستغناء عنها

منتجات تجميل

منتجات تجميل

فاطمة نصر

A A

كل فترة تظهر العديد من المنتجات التي تحدث ضجه في عالم العناية بالبشرة والشعر وعالم التجميل، وتنخدع النساء بتلك الاعلانات الجذابة، التي تصور المنتج وكأنه قادر على إحداث تغير جذري في شكل الشعر او البشرة ، غالبا ما تكون تلك المنتجات غالية جدا، ومع ذلك لا تستحق ذلك القدر من الضجيج، فهي لا تفعل سوى القليل لبشرتك، وفي أسوأ الحالات يمكن أن تضرها بحسبhello giggles، اليكِ 6 منتجات يمكنك الاستغناء عنها.

أقنعه الوجه الورقية

يمكن أن تعتبر خطوة إضافية في روتين العناية بالبشرة، لكنها ليست بقدر كبير من الأهمية، فهي ذات تأثير لحظي، لا تعطي نتائج طويلة الأمد، ويمكن استبدالها بالسيروم.

أقنعة الفحم

لا تؤثر كثيرا علي البشرة، فليس للفحم أي خصائص خاصة بتنظيف البشرة، أو علاج حب الشباب. 

المقشرات الفيزيائية

المقشرات الفيزيائية مثل فرش التنظيف يمكن أن تُزيل خلايا الجلد الميت لكن استخدامها بشكل متكرر وقاسي على البشرة قد يسبب احمرار وتهيج للبشرة، وفري فلوسك واستخدمي الطرق التقليدية في تنظيف البشرة أو استخدامي المقشرات الكميائية مثل السلسليك اسيد، أو الجليكوليك أسيد فهي مواد أكثر فاعلية في تجديد البشرة. 

الكريمات المضادة للتجاعيد

مجرد خدعة تسويقية، بدلاً من تلك المنتجات استخدمي المرطبات التي تحتوي علي الهيالورنيك اسيد للحفاظ على حاجز الترطيب الطبيعي للبشرة.

شرائط الأنف

تعد أحد الوسائل الشائعة في إزالة الرؤوس السوداء، بالرغم من أنها تزيل الاوساخ من البشرة، إلا أنها حل مؤقت ولا تعالج المشكلة الرئيسية وهي الإفراز الزائد للدهون بلاً من ذلك استخدمي منظف أو مقشر لطيف على البشرة ويحتوي على السلسليك اسيد.

مناديل إزالة الميك اب

ليست كلها صالحه للبشرة، فهي تحتوي علي مواد كميائية قادرة علي إزالة زيوت البشرة مما يضر بحاجز البشرة الطبيعي، ويسبب لها الجفاف، بدلاً من ذلك استخدمي منظف للبشرة خالي من العطور مع الماء الفاتر لإزالة الميك اب، ولنظافة أكثر يمكن اتباع تكنيك التنظيف المزدوج وذلك باستخدام منظف ذو اساس زيتي  لإذابة المكياج ثم منظف عادي لإزالة باقي الشوائب .

search