الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:44 م

بيونسيه تدعم هاريس.. تضامن السمراوات وصولًا لعرش أمريكا

بيونسيه عُرفت بدعمها للديمقراطيين

بيونسيه عُرفت بدعمها للديمقراطيين

محمد صالح

A A

بينما يُركز سياسيون على تحليل برامج مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة، ويرصد آخرون مدى شعبيتهم، يقف نجوم في رُكن بعيد يتابعون ويقدمون الدعم على طريقتهم.  

ومثلما تخرج أصوات الفنانين بأغنياتهم الشهيرة على مسارح "لاس فيجاس" و"نيوجيرسي"، تتحكم أحيانًا أصواتهم الانتخابية في مصير المرشحين، بسبب الشعبية الجارفة التي يتمتعون بها في الأوساط الأمريكية. 

وينتظر الخبراء والمتابعين دعم نجوم هوليوود، ونجوم الأغنية في أمريكا، لمرشحيهم للرئاسة، في الوقت الذي بادر النجم جورج كلوني بالإعلان عن هوية مرشحه، وأعلن دعمه الكامل لكامالا هاريس، بعد أن طالب الرئيس بايدن بالتنحي، وهو ما تحقق بالفعل قبل أيام قليلة. 


ليست صارمة مع الديمقراطيين 

نجوم البوب بيونسيه، أعطت موافقة سريعة لكامالا هاريس باستخدام أغنيتها الأيقونية Freedom، لتكون الأغنية الرسمية لحملتها الانتخابية. 

وبحسب ما ذكرته شبكة CNN، فإن النجمة السراء أعطت موافقة سريعة باستخدام الأغنية، على الرغم من تمسكها بإرشادات صارمة فيما يتعلق بالتصريح باستخدام أغنياتها وموسيقاها.

وفي الوقت الذي دخلت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مقر حملتها الانتخابية للمرة الأولى على نغمات أغنية بيونسيه الشهيرة، لم تعلن الأخيرة تأييدها رسميًا حتى الآن. 

هاريس دخلت مقر حملتها على نغمات أغنية بيونسيه


تأييد مُطلق

رغم تأخر التأييد، إلا أن مراقبون قالوا إنه سيأتي في غضون قليل من الأيام، استنادًا على دعم بيونسيه المطلق للحزب الديمقراطي خلال العديد من الانتخابات الماضية.

وظهرت بيونسيه في 2013 تغني النشيد الوطني الأمريكي في مبنى "الكابيتول"، بحفل تنصيب الرئيس الأسبق باراك أوباما لفترة رئاسية ثانية.

وفي 2016، غنت بيونسيه رفقة زوجها جاي زي في كليفلاند بولاية "أوهايو"، دعمًا للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، لمساعدتها من أجل أن تصبح أول سيدة تحكم الولايات المتحدة.

بيونسيه وجاي زي مع هيلاري كلينتون


Freedom

أغنية بيونسية الأيقونية، التي سمحت لهاريس باستخدامها، قُدمت للمرة الأولى في 2016 ضمن أغنيات ألبوم Lemonade، وشارك في غنائها كندريك لامار، وأصبحت الأغنية لاحقًا نشيدًا رسميًا للمظاهرات التي أعقبت وفاة المواطن الأسمر جورج فلويد في 2020.

كلمات الأغنية:

وسط المطر، وسط الرعد
أخبر العاصفة أنني أسير بشكل منتظم
نرسم الأعلام البيضاء باللون الأزرق
اغفر لي يا الله، لقد كنت أركض
أنا أمطر فوق هذا الحب المرير
أنا أقول لهذه الدموع اذهبي واسقطي
ليحترق الأخير في النيران
حرية 
حرية
لا استطيع التحرك
الحرية، الغناء، أين أنت؟
سأواصل الركض
لأن الفائز لا يتخلى عن نفسه
أنا أسبح في المساء
قل للمد والجزر لا تتحرك
أنا شغب، أنا شغب وسط حدودك..

search