الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:00 ص

من مصر إلى البرازيل .. أطول 6 مباريات في تاريخ كرة القدم

لقاء الأرجنتين والمغرب أثار جدلا كبيرا

لقاء الأرجنتين والمغرب أثار جدلا كبيرا

محمد فتحى

A A

لا يخفى على أحد أن توقيت المباراة 90 دقيقة فقط، وتمتد  في بعض الدقائق كوقت بدل ضائع، أو اللجوء لأشواط إضافية في المباريات الإقصائية لبعض بطولات الكؤوس .

ولكن  الطريف وغير المتعارف عليه هو أن تكسر مباراة حاجز اليوم (24 ساعة) أو أكثر من ذلك، ماحدث فى مباريات بمصر و البرازيل   وأخرها ما حدث  فى لقاء الأرجنتين والمغرب أمس بأوليمبياد باريس  والتى استمر فيها اللعب لمدة 246 دقيقة .

“ تليجراف مصر ” يرصد أشهر  6مباريات "طويلة" في تاريخ الساحرة المستديرة  فى التقرير التالى   :

فى البداية دخلت مباراة رايو فاليكانو ضد ألباسيتي   موسوعة الأكثر وقتا ضمن منافسات الدوري الإسباني في الدرجة الثانية ضمن أطول مبارايات كرة القدم عبر التاريخ بعد أن لعبت على أكثر من يوم بسبب العنصرية.

بدأت المباراة في 15 ديسمبر 2019، ولعبت 45 دقيقة فقط بسبب هجوم جماهير رايو بالهتافات واللافتات العنصرية ضد الأوكراني رومان زوزولي لاعب ألباسيتي لينسحب اللاعبين بعدها.

وبعد 5 أشهر قررت السلطات الإسبانية استكمال الشوط الثاني من المباراة لتكون تلك هي أطول مباراة في التاريخ والتي انتهت بفوز فاليكانو بنتيجة هدف مقابل لاشيء.


غارات وإنذارات جوية 

تعتبر مباراة دنيبرو ضد إف سي أوليكساندريا ضمن منافسات مسابقة الدوري الاوكراني الممتاز في عام 2022، أحد أطول مباريات كرة القدم عبر التاريخ حيث استمرت لمدة خمسة ساعات.

وتوقفت المباراة مرات عدة بسبب الإنذارات الجوية والغارات الروسية على المدن الاوكرانية، لكنها انتهت رغم ذلك بعد أن استمرت لمدة خمسة ساعات بفوز فريق دنيبرو بنتيجة هدف مقابل لاشيء.


أشواط إضافية متعددة

أصبحت مباراة سانتوس البرازيلى ضد ورول الأوروجويانى بمنافسات كأس الحرية بأمريكا الجنوبي لعام 1962، ضمن أطول مبارايات كرة القدم في التاريخ.

حيث استغرقت المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة ثلاثة أهداف لكل فريق، لمدة ثلاث ساعات ونصف بسبب ذهاب المباراة إلى الأشواط الإضافية عدة مرات لأن ضربات الترجيح لم يتم اعتمادها فى ذلك الوقت.


3 ساعات متواصلة

    دخلت مباراة إنبي ضد مودرن  ببطولة الكأس التاريخ ضمن أطول اللقاءات، حيث استمرت لمدة 3 ساعات  بسبب عطل في تقنية الفيديو أثناء مراجعة هدف  .

مأس كهربائى 


-مباراة سموحة وبيراميدز والتى تم خوض 45 دقيقة فقط وتوقفت بسبب ماس كهربائى ليستأنف الوقت المتبقى فى وقت لاحق.


246 دقيقة 

انتهى اللقاء بتعادل مثير بنتيجة 2-2،  بين الأرجنتين والمغرب بعد تقدم الأطلسى بهدفين من توقيع سفيان رحيمي الأول من جملة تكتيكية رائعة في الدقيقة 45+2، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 51.
وتمكن الأرجنتين من العودة في النتيجة، بتسجيل جوليانو سيميوني (67) وكريستيان ميدينا .106
لكن فرحة التعادل الأرجنتيني لم تكتمل، حيث فجرت الجماهير المغربية غضبها بعد تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة.
اقتحم بعض مشجعي المغرب أرضية الملعب وإلقاء القنابل الدخانية والألعاب النارية على مقاعد بدلاء الأرجنتين، كما ألقت الزجاجات على اللاعبين، وذلك اعتراضًا على إضافة الحكم السويدي جلين نيبيرج لـ15 دقيقة كوقت بدل من ضائع.
أدى ذلك إلى تدخل قوات الأمن لتهدئة الأوضاع، فيما قرر الحكم السويدي جلين نيبيرج تأجيل إطلاق صافرة نهاية المباراة بسبب أحداث الشغب .
وبعدها تم رجوع الحكم لتقنية الفيديو ووجد أن الهدف تسلل واصح لسنتهى اللقاء بفوز دراماتيكى لأسود الأطلسى

search