الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:51 ص

"ارحموا الناس".. تحرك برلماني بشأن زيادة أسعار البنزين

موقف مواصلات

موقف مواصلات

روان عبدالباقي

A A

علق عضو مجلس النواب رئيس حزب العدل، عبد المنعم إمام، على قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس، قائلًا: “هقول كلمة واحدة بس.. ارحموا الناس”.

وأكد النائب في تصريحاته لـ“تليجراف مصر” أنه سيتقدم بسؤال برلماني حول ارتفاع أسعار البنزين ومعاناة المواطن والبحث عن إجابات بشأن موعد حل أزمة ملف الطاقة في مصر، لافتا إلى أن الحكومة دائما تحمّل أخطائها على “شماعة” الظروف العالمية، ناهيك عن البيروقراطية والتقصير المستمر.

وأشار إلى أن المواطن لا يتحمل عبء زيادة الأسعار فقط وإنما يدفع ثمن طريقة إدارة السياسة الاقتصادية للبلاد، مضيفًا: "حكومة تكرر نفسها، ولا يوجد أي مؤشرات تدل على حدوث تغييرات جذرية.

رفع أسعار الوقود

ورفعت الحكومة، اليوم، أسعار الوقود بجميع أنواعه (السولار، والبنزين)، بنسبة وصلت إلى 15%، حيث ارتفع سعر “بنزين 80” من 11 إلى 12.25 جنيه للتر، و"بنزين 92" إلى 13.75 من 12.5 جنيه، و"بنزين 95" من 13.5 إلى 15 جنيهًا، والسولار من 10 إلى 11.5 جنيه.

ونصحت وزارة التنمية المحلية المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة، وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات، في حال طلب سائقو المواصلات أجرة مبالغًا فيها، وكذا مبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة، لتقديم أي شكوي على رقم الواتساب (01200353111)، وعلى موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن "15330" حيث يعمل طوال أيام الأسبوع.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات، لافتة إلى أن مبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة تختص باستلام الشكاوى من المواطنين.

اتصالات مكثفة

وأجرت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، عددًا من الاتصالات الهاتفية صباح اليوم مع المحافظين لمتابعة الإجراءات المتخذة، لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لجميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية (سيارات الميكروباص والسرفيس والنقل الجماعي) عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار.

وأشارت عوض إلى أنه تم التوجيه بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة المعنية وسرعة إصدار القرارات الخاصة بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة كل محافظة والمحافظات المجاورة.

search