الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:57 م

فيديو إرشادي لـ اختبارات القدرات الخاصة بالكليات (رابط وتفاصيل)

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور

إيمان فكري

A A

أعدت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي، والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيديو توضيحيًا يتضمن أسماء الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات بالإضافة إلى خطوات التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني وكيفية التسجيل.

اختبارات القدرات للثانوية العامة

ويمكن مشاهدة الفيديو من هنــــــــا.

وأوضح المركز، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور، بإتاحة كافة الخدمات والمعلومات التي من شأنها التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك في إطار فتح باب التقديم لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام 2023-2024.

وسوف يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية للعام الجامعي 2023-2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس 8 أغسطس المقبل، وسيكون الموقع متاحًا أمام الطلاب على مدار الساعة.

والكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024-2025، تشمل ما يلي:

-كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا).
-كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).
-كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).
-كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).
-كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):
أولًا: الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).
ثانيًا: الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات 2024

وأوضح الفيديو خطوات تسجيل أداء اختبارات القدرات، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2024-2025.

وجاءت خطوات تسجيل أداء اختبارات القدرات، كما يلي:
-يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.


-يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.


-تظهر للطالب بياناته الشخصية التي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.


-تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات.


-يقوم الطالب باختيار نوع القدرات مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.


-يتم سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق/ بطاقات الإئتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.


-لا يُعتد بأي وسيلة أخرى للسداد ولا يتم الحصول علي موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني.


-يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.


-تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة، كما تلتزم أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.


-يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ويتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسؤولة بشكل كامل عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

search