الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:37 ص

دليل طالب الثانوية العامة لاختبارات القدرات 2024.. احصل عليه

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

أصدر المجلس الأعلى للجامعات، دليل الطالب لاختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، حرصًا على تقديم كافة المعلومات للطلاب.

ويمكن للطالب الضغط على الرابط المخصص لتحميل دليل الطالب لاختبارات القدرات 2024، الذي يوّضح كافة التفاصيل والشروط الخاصة باختبارات القدرات من هنــــــــا.

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024

وقام المجلس الأعلى للجامعات بتطوير كافة الخدمات والمعلومات التي من شأنها التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، في إطار فتح باب التقديم لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024، للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024-2025.

وانطلقت اليوم اختبارات القدرات للجامعات المصرية في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، وأصبح بإمكان طلاب الثانوية العامة الآن التسجيل ودفع الرسوم الخاصة بالاختبارات بشكل إلكتروني كامل عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــــــــا.

وشهد البرنامج تسهيلات تتيح هذه الخدمة الجديدة للطلاب توفير الوقت والجهد، حيث يمكنهم إتمام جميع الإجراءات اللازمة من المنزل دون الحاجة إلى زيارة أي مكان، كما يضمن النظام الإلكتروني سرية وسلامة البيانات.

وشهدت الساعات الأولى من انطلاق التسجيل إقبالًا كبيرًا من الطلاب، حيث سجّل عشرات الطلاب خلال الدقائق الأولى من فتح باب التسجيل، ما يشير إلى نجاح النظام الإلكتروني الجديد وسهولة استخدامه.

كتشاف قدرات الطلاب

وتعتبر اختبارات القدرات أداة أساسية مهمة لتحديد ميول وقدرات الطلاب، ما يساعدهم على اختيار التخصص الجامعي المناسب. كما تسهم هذه الاختبارات في رفع مستوى التعليم العالي وتطوير الكوادر البشرية المؤهلة.

وتستهدف هذه الاختبارات قياس مدى استعداد الطالب للالتحاق بالتخصصات المناسبة لقدراته واستعداداته، كما أنها تساعد على اكتشاف قدرات الطلاب العلمية، والعلمية، والرياضية، والقدرات الإبداعية عمومًا، ما يساعد على توجيههم نحو الاختصاصات الأكاديمية والمهنية التي تتناسب وطبيعة مواهبهم وقدراتهم.

كما يمكن استخدام نتائج هذه الاختبارات في تحديد البرامج التعليمية، والأنشطة الأكاديمية التي يحتاجها الطلاب لتطوير قدراتهم الأكاديمية، ومهاراتهم العملية.

search