الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:34 ص

بعد زيادة أسعار الوقود.. تعريفة الركوب الجديدة في كفر الشيخ

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

كفر الشيخ - محمد ابوستيت

A A

اعتمد محافظ كفر الشيخ اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، تعريفة الركوب الجديدة بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار، الذي بدأ تنفيذه اعتبارًا من صباح اليوم.

وحددت لجنة التسعير، بيع لتر بنزين 80 بـ12.25 جنيه، وبنزين 92 بـ13.75 جنيه، وبنزين 95 بـ15 جنيها، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.50 جنيه.

وعلى الفور، ارتفعت تعريفة الركوب على خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى. 

وأكد محافظ كفر الشيخ، ضرورة الالتزام بالتعريفة المقررة وخطوط السير، وعدم استغلال المواطنين، مشددا على تكثيف الرقابة على المواقف وسيارات الأجرة، ووضع ملصقات بالتعريفة المقررة على الزجاج الأمامي والخلفي لسيارات الأجرة، وإعلانها بلوحات وبنرات واضحة للمواطنين في جميع المواقف على مستوى المحافظة، وأيضًا تكثيف الرقابة على محطات الوقود.

ودعا المحافظ، المواطنين للتمسك بحقهم في الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الخط الساخن 114 أو الخط الأرضي رقم 0473220792، لافتا إلى انعقاد دائم ومتابعة على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات وإدارة الأزمات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

تحرك برلماني بشأن زيادة أسعار البنزين

علق عضو مجلس النواب رئيس حزب العدل، عبدالمنعم إمام، على قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس، قائلًا: “هقول كلمة واحدة بس.. ارحموا الناس”.

وأكد النائب في تصريحاته لـ“تليجراف مصر”، أنه سيتقدم بسؤال برلماني حول ارتفاع أسعار البنزين ومعاناة المواطن والبحث عن إجابات بشأن موعد حل أزمة ملف الطاقة في مصر، لافتا إلى أن الحكومة دائما تحمّل أخطائها على “شماعة” الظروف العالمية، ناهيك عن البيروقراطية والتقصير المستمر.

وأشار إلى أن المواطن لا يتحمل عبء زيادة الأسعار فقط وإنما يدفع ثمن طريقة إدارة السياسة الاقتصادية للبلاد، مضيفًا: "حكومة تكرر نفسها، ولا يوجد أي مؤشرات تدل على حدوث تغييرات جذرية.

search