الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

في حادثة الطائرة.. "النيوزيلندي" يطلب إجراء عاجل من "فيفا"

الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم

الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم

محمود صبري

A A

دعا أندرو براجنيل الرئيس التنفيذي للاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن فضيحة التجسس التي تورطت فيها كندا، مشيرًا إلى إن الفشل في القيام بذلك قد يشوه نزاهة الرياضة في البطولة بأكملها.

استبعدت مدربة منتخب كندا للسيدات بيف بريستمان نفسها من مهام المباراة الافتتاحية بينما تم طرد مدرب مساعد ومحلل للفريق من الألعاب، وسط مزاعم باستخدام طائرات بدون طيار في جلستين تدريبيتين في نيوزيلندا.

وتفتتح كندا، التي فازت بأول ألقابها الأولمبية قبل ثلاث سنوات في طوكيو، مشوارها في باريس بمواجهة نيوزيلندا في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وقال الاتحاد الكندي لكرة القدم إنه سيبدأ تحقيقا مستقلا في هذه المسألة بينما بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراءات تأديبية.

الاتحاد الكندي يحتج رسميًا 

وقال براجنيل في بيان رسمي: "لا مكان لهذا النوع من الإجراءات في كرة القدم ومن الأهمية بمكان اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة هذا الانتهاك للنزاهة".

وأضاف :" سماع أن الفريق الكندي قام بتصوير لقطات سرية لتدريب فريقنا مرتين على الأقل أمر مثير للقلق بشكل لا يصدق وإذا لم يتم التعامل معه على وجه السرعة فقد يكون له عواقب أوسع نطاقا على نزاهة البطولة".

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الكندية ديفيد شوماكر إنه واثق من أن بريستمان ليس لديها علم بحادثة التجسس، لكنه أضاف أنه إذا ظهرت أي حقائق تشير إلى تورطها، فإن اللجنة ستفرض عقوبات أخرى .

من جانبه أبلغت اللجنة الأولمبية النيوزيلندية أيضًا الشرطة ووحدة النزاهة التابعة للجنة الأولمبية الدولية عن حادثة الطائرة بدون طيار.

search