الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 م

أولمبياد باريس.. أول مواجهة عربية إسرائيلية في الجودو

الجزائري مسعود إدريس - أرشيفية

الجزائري مسعود إدريس - أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

تشهد دورة باريس 2024، أول مواجهة عربية إسرائيلية، ضمن منافسات مصارعة الجودو بين الجزائري مسعود إدريس والإسرائيلي طوهار بوتبول.

تحددت هذه المواجهة بعدما أجريت قرعة دور الـ 32 من منافسة مصارعة الجودو.

ويلتقي المصنف الـ 12 عالميًا الجزائري مسعود إدريس، بنظيره المصنف الـ 17 عالميًا الإسرائيلي طوهار بوتبول.

على الجانب الآخر، بدأت لاعبة مصر للقوس والسهم جنى علي أولمبياد باريس 2024، بداية غير موفقة لبعثة مصر في لعبة السهم والقوس، حيث أعرب الجميع عن خيبة أملهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما حققت لاعبة المنتخب المصري جنى علي، المركز الـ 63 (قبل الأخير) في المرحلة الترتيبية للمنافسات خلال دورة الألعاب الأوليمبية.

وفي أولمبياد باريس 2024، أنهت جنى المرحلة الترتبيبية لمنافسات فردي سيدات لعبة السهم والقوس، في المركز 63 بـ رصيد 573 نقطة من أصل 720 نقطة، في إطار منافسات اليوم الخميس.

لتضرب بذلك جنى موعدًا مع اللاعبة نام سوهيون ممثلة كورياالجنوبية، الحاصلة على المركز الثاني بإجمالي 688 نقطة.

من هي جنى علي؟

جنى علي تمثل مصر في منافسات فردي السيدات بلعبة القوس والسهم والمستمرة حتى 3 أغسطس المقبل.

وهي المصنفة 113 عالميًا، كما كان آخر تصنيف عالمي لها المركز الـ 92 في مارس 2024، وتبلغ من العمر 19 عامًا، حققت لقب بطولة أفريقيا، واستطاعت أن تتأهل إلى الأولمبياد لأول مرة، بعد أن فازت على نظيرتها اللاعبة رنا كامل.

كما حققت جنى ذهبيتي أفريقيا على المستويين الفردي والفرق، وبعد الانتهاء من دورة المنافسات ومعرفة التصنيف، تحدد مباريات خروج المغلوب، إذ يلعب لاعب القوس صاحب المركز الأول مع الأخير، وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الـ63، وتستمر على هذا النهج إلى أن تتحدد كل المباريات.

search