الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 م

نائب محافظ قنا يتفقد المواقف ويلزم السائقين بـ"ملصق الأسعار الجديد"

نائب محافظ قنا، حازم عمر، أثناء الجولة التفقدية لمجمع المواقف

نائب محافظ قنا، حازم عمر، أثناء الجولة التفقدية لمجمع المواقف

قنا - أسماء عطا

A A

تفقد نائب محافظ قنا، حازم عمر، مجمّع مواقف مدينة قنا لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس، عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول برفع أسعار الوقود. ورافقه في الجولة السكرتير العام المساعد، محمد صلاح أبو كريشة، ورئيس مركز ومدينة قنا، سيد تمساح.

نائب محافظ قنا، حازم عمر، أثناء الجولة التفقدية لمجمع المواقف ومحطات الوقود

بدأ نائب المحافظ جولته بتفقد مجمع المواقف، حيث اطمأن على انتظام العمل والتزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة. ووجه مدير المواقف بوضع لوحات إرشادية وملصقات مدون عليها التعريفة الجديدة في أماكن ظاهرة لتعريف المواطنين بالأسعار الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات محافظ قنا، خالد عبدالحليم، لمنع استغلال المواطنين، مع إلزام السائقين بوضع ملصقات بقيمة التعريفة الجديدة وخط السير.

نائب محافظ قنا، حازم عمر، أثناء الجولة التفقدية لمجمع المواقف

وأوضح عمر أنه تم تشكيل لجان للمرور على كافة المواقف العمومية بنطاق المحافظة للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة من خلال رؤساء الوحدات المحلية وإدارات المرور، بالإضافة إلى مديرية التموين ومباحث التموين للمرور على محطات الوقود وضبط الأسواق.

نائب محافظ قنا، حازم عمر، أثناء الجولة التفقدية لمجمع المواقف ومحطات الوقود

يُذكر أن محافظة قنا أعلنت صباح اليوم، أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة على الخطوط الداخلية والخارجية بين المحافظات، بما يتناسب مع الزيادة المقررة بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

نائب محافظ قنا، حازم عمر، أثناء الجولة التفقدية لمجمع المواقف

التعريفة الجديدة لركوب السيارات بقنا

واعتمد محافظ قنا، خالد عبد الحليم، اليوم، زيادة تعريفة الأجرة الجديدة على جميع المواصلات العامة، الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة زيادة من 10 و15%، لخطوط سير السرفيس، وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية، والأقاليم بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية، حيث تضمن القرار تحديد سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 12.25 جنيه لسعر لتر بنزين 80، و13.75 جنيه لسعر لتر بنزين 92، و15 جنيهًا لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.50 جنيهًا.

التعريفة الجديدة للمواصلات بقنا

من جانبه، أوضح محافظ قنا، أنه تم زيادة تعريفة الركوب على الخطوط الداخلية بعد تقدير الزيادة لكل خط وتقريبها إلى أكبر كسر عشري يتيح تجاوز أزمة الفكة المتكررة مع كل زيادة.

وشدّد على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بخط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة، على سيارات السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة والنقل الجماعي، للتأكد من عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

search