الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:05 ص

ساندي.. "نجمة مراهقين" سارت على خطى "مايلي سايرس" وضلت الطريق

ساندي في إطلالة "هوب هوب"

ساندي في إطلالة "هوب هوب"

محمد صالح

A A

في عام 2007، وقعت المغنية الأمريكية، مايلي سايرس، عقدًا مع "تسجيلات هوليوود"، وسجّلت أول ألبوم في مشوارها الغنائي بعنوان "التقي مايلي سايرس".
وفي العام ذاته، تم اعتماد الألبوم بشهادة "بلاتينيو"، بواسطة رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية RIAA، بعد أن باع الألبوم ثلاثة ملايين نسخة.
وصُنفت سايرس كنجمة للمراهقين، وساعدها في ذلك سنها الصغيرة، إذ طرحت ألبومها الأول وهي دون الخامسة عشر من عمرها، فضًلأ عن الظهور بمسلسل "هانا مونتانا" من إنتاج ديزني، الذي فجّر موهبتها وشعبيتها، وأصبحت النجمة الأولى للمتابعين من سن 8 سنوات وحتى 18 عامًا.

مايلي سايرس

ما علاقة ساندي؟ 

وفي توقيت موازٍ، انطلقت المطربة المصرية ساندي، فنيًا، فقد ظهرت في عام 2009 بأغنية "شوفته ومكلمنيش"، وحققت بها شهرة واسعة تبعتها بعدة أغنيات ناجحة أبرزها "هموت عليك"، و"إياك"، و"ابن جارتنا".
وطرحت ساندي ألبومي "لسة صغيرة" و"قد التحدي"، ومن خلالهما ثبّتت أقدامها على الساحة الفنية، واستهدفت في أغنياتها وحفلاتها صغار المتابعين، ليصفها المتابعون بأول نجمة مراهقين مصرية.

تقليد النجمات

بدأت ساندي تسير على خطى نجمات عالميات، ليس فقط مايلي سايرس، فقد ضمت القائمة أيضًا كاتي بيري، وتايلور سويفت، وانتقدها المتابعون بسبب كليب "حصل خير"، واتهموها بالتقليد، ليأتي رد فعل ساندي مختلفًا بعض الشيء.

ماذا فعلت؟

اختارت ساندي "عايزة أقولك"، إحدى أغنيات ألبومها "قد التحدي"، لتصويرها بطريقة الفيديو كليب، وظهرت بإطلاله مشابهة لنجمات الخارج، وصرحت لاحقًا بأنها تعمّدت فعل ذلك لتوصيل رسالة، مفادها أن نجمات الغناء في كل أنحاء العالم يفعلن ذلك، وأن كاتي بيري وغيرها نفذن من قبل الشخصية ذاتها.

اهتمام بالصورة

واصلت ساندي التعامل بطريقة مختلفة عمّا تفعله قريناتها في الوسط الغنائي، وحرصت أن تهتم بأدق التفاصيل على مستوى الصورة، وتعاونت مع المخرج الفرنسي فابيا يومان في أغنية خليجية بعنوان "ما تحملت الزعل"، وارتدت أزياءً من ماركة “كارفيلو”. 
ثم صوّرت المغنية المصرية في عام 2012 أغنية "أحسن كتير" مع ديفيد زيني، وتم التصوير باستخدام ثلاث كاميرات مختلفة، وظهرت بـ"نيو لوك" ملفت.

تميزت ساندي باهتمامها بأدق التفاصيل


اعتزال كاذب 

سيطرت أزمات ساندي الشخصية على حياتها بعد ذلك، وانهار فنها أمام أزماتها، ووصل الأمر إلى ذروته في نهاية عام 2015 بإعلانها الاعتزال بسبب مشاكل صحية، إلا أن مفاجأة كبيرة حدثت لاحقًا، كشفت عنها ساندي مع الإعلامية منى الشاذلي. 
فاجأت ساندي متابعيها بأنها لم تكن على علم بأمر الاعتزال، وأن هذا الخبر أعلن عنه عبر صفحتها الجماهيرية على "فيسبوك" من دون علمها، بعد أن كانت قد فقدت التحكم في الصفحة، وتحدثت عن أزمات مع زوجها السابق، وأنه لا يريد تنفيذ طلبها بالطلاق.

عودة بأرقام هزيلة

عادت ساندي من جديد، وتباعًا، طرحت العديد من الأغنيات، أبرزها "عمري ما يئست"، و"على خشبة المسرح"، و"رسالة منك"، و"عامليه بالمثل"، ولم تحقق أصداءً قياسًا على النجاح السابق لأغنياتها. 
وقبل نحو شهر، أثارت ساندي الجدل بعدما روّجت لأغنية جديدة بعنوان "صحاب مصانوش" بمُلصق دعائي جريء ظهرت فيه نائمة بملابس أشبه بملابس المنزل، وبعد طرح الأغنية حققت أرقام استماع هزيلة للغاية.
وفي مطلع هذا الأسبوع، طرحت ساندي أغنيتها الجديدة "هوب هوب"، بعدما روجت لها فترة طويلًا بملصق دعائي يحمل أيضًا مساحة كبيرة من الجرأة، حيث ظهرت ببطن مكشوف، ولكن الأغنية لم تحقق حتى الآن سوى 10 آلاف استماع عبر موقع "يوتيوب".

search