الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:02 م

"طبيب سوهاج" يغادر المستشفى.. وتعهد بملاحقة "طاعنه"

الطبيب المعتدى عليه

الطبيب المعتدى عليه

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، استقرار حالة الطبيب المعتدى عليه من قبل مرافق مريض بمستشفى سوهاج التعليمي، ومغادرته المستشفى بعد تلقيه العلاج اللازم.

وذكرت الهيئة، في بيان، إنها تتابع عن كثب الإجراءات القانونية الخاصة بحادث التعدي على طبيب جراحة بمستشفى سوهاج التعليمي، والذي تعرض للطعن من مرافق لإحدى الحالات، في أثناء قيامه بعمله فجر أمس الأربعاء.

أضافت، أنه زار مدير الشئون القانونية بالهيئة يحيي سلامة، يرافقه مستشار قانوني مكلف من قبل نقابة أطباء سوهاج، الطبيب المعتدى عليه للاطمئنان على حالته الصحية بعد تلقيه العلاج، قبل التوجه إلى نيابة قسم أول بندر سوهاج، للوقوف على آخر المستجدات بشأن الحادث، والتي جرى قيدها “جنحة”.

حادث مستشفى سوهاج

كان شهد مستشفى سوهاج التعليمي، أمس، حادثًا مؤسفًا، عندما طعن مرافق لمريض طبيب يعمل في قسم الجراحة بالمستشفى، في أثناء قيامه بعمله خلال “نوبتجية” المساء.

وذكرت مصادر داخل المستشفى لـ"تليجراف مصر"، أن الحادث وقع عندما طعن المرافق الطبيب معتز عزام أسفل الظهر بسلاح أبيض من نوع سكين، مما أدى إلى إصابته بإصابات خطيرة.

القبض على المتهم

وتمكن أمن المستشفى من إلقاء القبض على المتهم، وبتفتيش مكان الحادث تم العثور على السلاح الأبيض المستخدم في الهجوم، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم.

وأوضح المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن حالة الطبيب عزام غير مستقرة، حيث يخضع الآن للعلاج في وحدة العناية المركزة.

وأضاف المصدر، أن الحادث جاء نتيجة مشادة بين المتهم والطبيب، حيث كان المتهم مرافقًا لابن شقيقه الذي يتلقى العلاج في نفس المستشفى.

وزير الصحة

وأكد وزير الصحة  والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، في اتصال هاتفي مع  الطبيب المعتدى عليه، توفير أوجه الرعاية الصحية له حتى يتماثل للشفاء، ودعمه الكامل لضمان محاسبة المعتدين.

وقال الوزير، إن الوزارة ستتابع القضية مع النيابة العامة، لضمان حصول الطبيب على حقوقه القانونية، مع التأكيد على حماية جميع مقدمي الخدمات الصحية، والحفاظ على سلامة المرضى، والمنشآت الطبية.

search