السبت، 05 أكتوبر 2024

09:20 م

صفع وإصابة وطرد.. تفاصيل أزمة الشحات والشيبي

الشحات والشيبي

الشحات والشيبي

أحمد هيبه

A A

لا تزال أزمة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات مع محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، تلقي بظلالها على القطاع الرياضي.

وبدأت الأزمة الأخيرة بتدخل عنيف من الشيبي أثناء المباراة الأخيرة بين الأهلي وبيراميدز، ما أدى إلى إصابة لاعب النادي الأهلي وطرد لاعب بيراميدز.

ويستعرض “تليجراف مصر” الأزمة كاملة بين حسين الشحات لاعب الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز.

الأزمة الأولى بين الشحات والشيبي 

بدأت أزمة الشحات والشيبي منذ 10 شهور تقريبًا، وأسدلت محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة، أول فصولها، بمعاقبة الأول بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

بدأت الأزمة في يوليو 2023 أثناء مواجهة المارد الأحمر نظيره بيراميدز، تعدى حسين الشحات على الشيبي بالصفع على الوجه، مما أدى إلى تحرير الأخير محضرًا ضده في قسم الشرطة.

وقررت أجهزة الأمن إحالة البلاغ إلى النيابة العامة التي قررت استدعاء الطرفين، واعترف حسين الشحات أمام جهات التحقيق، بالتعدي على محمد الشيبي لاعب بيراميدز بسبب قيامه بتوجيه السباب له.

عقوبة الشحات

وقررت النيابة العامة إحالة البلاغ إلى محكمة الجنح، التي قررت حبس حسين الشحات لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وتعويض مدني قدره 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات.

الأزمة الثانية

تدخل الشيبي الظهير الأيمن لفريق بيراميدز، أثناء مباراة فريقه الأخيرة أمام الأهلي، بشكل عنيف على قدم حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يقرر حكم المباراة توجيه الكارت الأحمر له وطرده من المباراة.

عقوبة الشيبي

وأصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات الجولة الـ31 من بطولة دوري Nile لموسم 2023-2024، وفقًا لقائمة العقوبات المنصوص عليها في لوائح المسابقات.

وقررت الرابطة إيقاف لاعب فريق بيراميدز محمد الشيبي، ثلاث مباريات وتوقيع غرامة مالية عليه بقيمة 50 ألف جنيه، بسبب طرده بسبب لعب عنيف ومحاولته الاعتداء على الخصم بعد الطرد، بالإضافة إلى عدم الامتثال لقرار الطرد، ما أدى إلى تعطيل المباراة.

وتم توقيع غرامة مالية على نادي بيراميدز بقيمة 25 ألف جنيه، نتيجة الاعتراض الجماعي من الجهاز الفني والإداري على قرارات الحكم.

وزير الرياضة يعلق على أزمة الشحات والشيبي

من جانبه علق أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أزمة حسين الشحات، لاعب الأهلي، مع محمد الشيبي، الظهير الأيمن لفريق بيراميدز والتي اشتعلت من جديد في مباراة الفريقين في الدوري.

وقال صبحي خلال تصريحات عبر إذاعة أون سبورت إف إم عن هذه القضية: "نتمنى أن تكون كل الأمور بخير، سننتظر نهاية الدوري وسيكون لكل حدث حديث".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search