الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:16 م

5 معلومات عن المنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية

اجتماع قيادات وزارة الصحة

اجتماع قيادات وزارة الصحة

روان عبدالباقي

A A

تتابع وزارة الصحة آخر مستجدات العمل بالمنصة الإلكترونية للسياحة الصحية، تمهيدا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وأصدر وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، قرارا بإعادة تشكيل الأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية، ليتولى نائبه، محمد الطيب، الإشراف العام على أعمالها.

5 معلومات عن المنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية

سيتم إطلاقها في القريب العاجل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

تتيح خدماتها للسياح غير المصريين من طالبي العلاج أو الاستشفاء.

تعد أول منصة إلكترونية للسياحة الصحية في مصر.

لابد من سرعة إنهاء التصاريح الخاصة بخطوات استصدار تأشيرات السياحة بغرض العلاج أو الاستشفاء، حتى يتسنى الانتهاء من المنصة بشكل كامل.

وتستعد وزارة الصحة لدراسة ومناقشة موعد إطلاق المنصة، والخطة التسويقية لها.

وأوضح حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب وزير الصحة، محمد الطيب، اطلع على عرض تقديمي وتصور لشكل وتصميم المنصة، من الشركة المنفذة، وطريقة التسجيل عليها، والخدمات التي تتيحها للسياح غير المصريين من طالبي العلاج أو الاستشفاء، موجها بالعمل على وضع بعض اللمسات الفنية لتكون المنصة أكثر جاذبية وتفاعلية مع الجمهور المستهدف، باعتبارها أول منصة إلكترونية للسياحة الصحية في مصر.

مشروع «نرعاك في مصر»

ولفت «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير أكد على ضرورة الاستفادة من خبرات وزارة الصحة والسكان، ممثلة في أمانة المراكز الطبية المتخصصة التي كان لها دور كبير في ملف السياحة الصحية في مصر، حيث تملك الأمانة عددا كبيرا من المستشفيات والمراكز التي تقدم خدمات طبية فائقة في كل محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مكتب للسياحة العلاجية بمطار القاهرة الدولي.

وشدد على أهمية تشارك الخبرات مع الهيئة العامة للرعاية الصحية التي تنفذ مشروع «نرعاك في مصر» لتعزيز دور السياحة العلاجية، وذلك في إطار تحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة والعمل تحت مظلة واحدة تعود بالنفع على القطاع الصحي بشكل عام وعلى ملف السياحة الصحية بشكل خاص.

وتابع «عبدالغفار» أن نائب الوزير وجه بضرورة التنسيق مع الوزارت والجهات المعنية بهذا الملف، لسرعة إنهاء الموافقات والتصاريح الخاصة بخطوات استصدار تأشيرات السياحة بغرض العلاج أو الاستشفاء، حتى يتسنى الانتهاء من المنصة بشكل كامل، تمهيدا لدراسة ومناقشة موعد إطلاقها والخطة التسويقية والحملة الترويجية لها.

search