الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:08 ص

التزام فوري من "تليجراف مصر" ببيان النائب العام الخاص بـ"سفاح التجمع"

"تليجراف مصر"

"تليجراف مصر"

تليجراف مصر

A A

التزاماً بما ورد في بيان النائب العام، حذفت إدارة تحرير موقع "تليجراف مصر" فوراً فيديو مصنوع خاص بالوقائع المعروفة إعلامياً بقضية "سفاح التجمع"، تأكيداً على الاحترام التام والمطلق للنيابة العامة، وتقديراً لدورها في ترسيخ وتحقيق العدالة بالصورة التي تراها مناسبة، ورسالتها القوية في حماية المجتمع والحفاظ على ثوابته.

وتؤكد إدارة "تليجراف مصر" أن الفيديو الذي جرى حذفه فور صدور البيان، اعتمد بشكل رئيس على مقاطع متخيّلة ومرسومة وفق التحقيقات ومجريات المحاكمة التي لم يصدر قرار بحظر النشر فيها، وتداولت أخبارها وصورها جميع وسائل الإعلام داخل وخارج مصر، مع تضمن الفيديو المحذوف لقطات لا تتجاوز ثوان للمتهم.
 

ويعلن "تليجراف مصر" التزامه التام بكل ما يصدر من جهات التحقيق من قرارات حظر النشر في أي قضية، واحترامه التام للنيابة العامة والقضاء المصري بكل هيئاته.
 

وكان النائب العام قد أمر  بالتحقيق في واقعة نشر المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميًا بقضية "سفاح التجمع".
 

وذكر البيان أنه في إطار ما رصدته النيابة العامة من خلال متابعة وسائل التواصل الاجتماعي من انتشار المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميًا بقضية "سفاح التجمع" أمر النائب العام بمباشرة التحقيقات على وجه عاجل بشأن نشر تلك المقاطع، الذي قد يشكل الجريمتين المؤثمتين بالمادة 75 من قانون الإجراءات الجنائية والمادتين 187 و 310 من قانون العقوبات وسؤال القائمين على إدارة المواقع التي بثت تلك المقاطع وصولًا لكيفية حصولهم عليها. 
 

وتابع البيان "تهيب النيابة العامة بالكافة الامتناع التام عن هذا السلوك الذي قد يشكل جريمتي إفشاء أسرار التحقيق والتأثير في القضاة المناط بهم الفصل في الدعوى والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف الدعوى أو ضده، وتؤكد أنها ستتصدى بكل حزم لهذه الجرائم لملاحقة مرتكبيها وضبطهم وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة".

بيان النائب العام الخاص بقضية “سفاح التجمع”
search