الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:58 ص

بعد الحريق.. العتبة تحاول إنقاذ ما تبقى من ملابسها (صور)

حريق العتبة

حريق العتبة

محمد أبو الغيط

A A

حاول أصحاب محال العتبة المتضررين من الحريق الذي اندلع فجر اليوم واستمر ما يقرب من 9 ساعات، إنقاذ ما تبقى من الملابس التي كانت داخل المحال التجارية.

والتقطت عدسة “تليجراف مصر”، صورًا لأصحاب المحال والعمال أثناء محاولة إنقاذ ما تبقى من الملابس، جراء الحريق الذي أسفر عن وفاة شخص وإصابة 5 آخرين باختناق.

وانهار اليوم الجمعة، جزء من عقار مجاور لحريق العتبة الذي اندلع فجر اليوم في محلات بشارع الرويعي بالقرب من جراج العتبة، ما أسفر عن وفاة شخص و إصابة 5 أخرين بالاختناق، وتم الدفع بـ 22 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على كرات اللهب التي امتدت إلى 3 عقارات مجاورة.

وما زالت قوات الحماية المدنية، تحاول السيطرة على كرات اللهب بعد تجدد اشتعالها صباح اليوم، جراء الحريق، بعدما التهمت جميع محتويات المخازن وتصاعدت إلى طوابق العقار.

حريق العتبة

وتسببت النيران المندلعة في العقار الذي يقع بمنطقة الرويعي، في انهيار أجزاء منه، حيث بدأ الحريق بمخزن ملابس بالعقار أمام جراج العتبة وامتد إلى اثنين من العقارات المجاورة.

ودفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن  القاهرة، بسيارات إطفاء مزودة بسلالم كهربائية إضافية لمحاولة السيطرة على النيران التي امتدت إلى سطح العقار، وأتت على عدة مخازن ملابس وأجهزة بلاستيكية، ساهمت في تأجيج النيران.

ويتواجد في موقع الحريق، مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن  القاهرة اللواء جمال ياسين، ليباشر محاولات قوات الدفاع المدني السيطرة على الحريق بجميع المعدات، من طلمبات حريق وسلالم ومعدات الرافعة الهيدروليكية.

حريق مخزن العتبة

وكانت غرفة عمليات النجدة قد رصدت نيرانًا تخرج من مخزن فى وسط البلد، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وعدد من سيارات الإطفاء لمكان اندلاع الحريق، لمحاولة إخماده.

حريق العتبة

ندب الأدلة الجنائية

وانتقل فريق من نيابة وسط القاهرة، لمعاينة مكان الحريق، وقررت جهات التحقيق، ندب الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحريق وتقدير الخسائر والتلفيات، وسؤال صاحب المخزن بشأن الواقعة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي، بسرعة تحريات المباحث حول الحريق والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

search