الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:43 م

أولمبياد باريس.. تعطل خدمة قطارات "يوروستار" قبيل حفل الافتتاح

السكك الحديدية الفرنسية - أرشيفية

السكك الحديدية الفرنسية - أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

تعطلت خدمات القطارات في فرنسا، بما يشمل خدمة "يوروستار" الدولية، اليوم الجمعة، بسبب ما وصفته السلطات بـ "أعمال تخريب منسقة"، قبل ساعات من افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية، أولمبياد باريس 2024، والتي من المقرر أن يبدأ حفل افتتاحها في تمام الـ 7:30 مساء.

وتأتي الاضطرابات في ظل اتخاذ إجراءات أمنية مشددة بأنحاء باريس، حيث نشرت السلطات الفرنسية عشرات الآلاف من أفراد الشرطة لتأمين الحدث.

واستعدادا لانطلاق الحدث، قامت السلطات بتطويق أجزاء كبيرة من المدينة، حيث يقوم أفراد مسلحون، بينهم عناصر من وحدات مكافحة الإرهاب ومن الجيش، بحراسة مواقع إقامة الالعاب الأولمبية ومحطات القطارات والمعالم السياحية.

وقالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية "إس إن سي إف"، إنه نتيجة لـ"الأعمال التخريبية" التي وقعت اليوم، فإن الخدمة لم تعد تعمل على خط القطار السريع بين باريس ومدينة تور بغرب البلاد، مضيفة أن من المتوقع حدوث تأخير في مواعيد الخدمة الشمالية المؤدية إلى مدينة ليل.

وأفادت الشركة المسؤولة عن تشغيل خطوط السكك الحديدية في فرنسا، باندلاع الحرائق في عدة مواقع، وقالت إن هناك ما يصل إلى 800 ألف شخص تضرروا بسبب إلغاء رحلات القطارات إثر الهجوم على شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة.

من المقرر أن تشارك مصر في 22 رياضة بين جماعية وفردية، في ألعاب" اليد، الطائرة رجال وشاطئية، السلاح، الجمباز، تنس الطاولة، كرة القدم، التجديف، الملاكمة، المصارعة، الجودو، الدراجات، الرماية، الكانوى، التايكوندو، الخماسى، العاب القوى، رفع الاثقال، القوس والسهم، الفروسية، الغطس، السباحة، الشراع.

وتشارك البعثة المصرية، بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخها عبر الدورات الأولمبية، وتعد أيضًا الأكبر بين العرب وأفريقيا، بعدد 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا، و16 احتياطيًا، بإجمالي 164 لاعبًا

search