الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:06 ص

مصروفات الجامعة الصينية.. منح كاملة لأبناء الشهداء والمتفوقين

الجامعة المصرية الصينية

الجامعة المصرية الصينية

إيمان فكري

A A

أكدت رئيسة الجامعة المصرية الصينية الدكتورة رشا الخولي، أن الجامعة ورغم حداثة تأسيسها تضم نحو 10 آلاف طالب، ولم تقرر أي زيادة في المصروفات للعام الرابع على التوالي، مع تثبيت المصروفات الدراسية للطلاب طوال سنوات الدراسة.

الجامعة المصرية الصينية 

وقالت رشا الخولي، إن الجامعة تراعي الظروف الأسرية، وقرار عدم زيادة المصروفات جاء لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، مشيرة إلى أن عدد من الكليات فقط التي سيتم بها زيادة المصروفات بنسبة لا تزيد عن 4% بالنسبة للطلاب الجدد نظرا لارتفاع تكلفة التشغيل، والجامعة تقدم حزمة من المنح الجزئية والكلية غير المسبوقة.

وذكرت رئيس الجامعة المصرية الصينية، أن هناك منح دراسية لأبناء الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة إلى جانب وجود منح أخرى لأبناء الصحفيين، وكذلك المتفوقين من أوائل الثانوية العامة والحالات الإنسانية المختلفة والمتفوقين رياضيا، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء المحافظات الحدودية، إلى جانب وجود خطة كبرى للمنح تقدم من الجامعة.

ونوهت الخولي، لبدء الدراسات العليا في كلية الاقتصاد والتجارة الخارجية، وذلك في عدد من التخصصات إلى جانب تقديم دبلومات مهنية في كلية العلاج الطبيعي. 

وأوضحت رشا الخولي، أن الجامعة تضم مجموعة من الطلاب المتميزين رياضيا والذين يمثلون المنتخبات القومية في مختلف الألعاب.

وأكدت رئيسة الجامعة المصرية الصينية، أن إدارة الجامعة تحرص على تنمية المواهب الطلابية في مختلف مجالات الابداع، ايمانا منها بأهمية تقديم نماذج ناجحة للمجتمع وشخصيات قادرة على القيادة يكون لديها الوعي والثقافة من أجل بناء المجتمع.

مصروفات الجامعة الصينية

وأعلنت الجامعة المصرية الصينية عن فتح باب التقديم للعام الأكاديمي 2024-2025 للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، من المصريين والوافدين، يقبل التقديم في مقر الجامعة بمصر الجديدة - جسر السويس.

المصروفات الدراسية للعام الدراسي الكامل:

  • كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء: 98 ألف جنيه
  • كلية الهندسة: 58 ألف جنيه
  • كلية العلاج الطبيعي: 82 ألف جنيه
  • كلية الاقتصاد والتجارة الدولية: 48 ألف جنيه
  • كلية الهندسة (قسم هندسة وتكنولوجيا الفضاء والطيران): 56 ألف جنيه
  • كلية الهندسة (قسم هندسة الطاقة المتجددة): 56 ألف جنيه
  • كلية العلاج الطبيعي (قسم العلاج الطبيعي للرياضيين): 68 ألف جنيه
  • كلية الهندسة (قسم هندسة البرمجيات وتصميم المواقع الإلكترونية): 52 ألف جنيه
search