الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

ضبط 50 طن سكر في مخزن غير مرخص بالدقهلية

أطنان من السكر

أطنان من السكر

يوسف نصار

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كمية كبيرة من السكر داخل مخزن دون ترخيص في محافظة الدقهلية، بقصد حجبها عن المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تحريات الأجهزة الأمنية

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام مالك محل تعبئة مواد غذائية مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر بإدارة مخزن مستأجر "دون ترخيص" كائن بدائرة مركز شرطة نبروه وتخزين كمية من السكر وحجبها عن المواطنين وتدوين عناوين على أكياس المنتج بخلاف الحقيقة والتلاعب بتاريخ الصلاحية.

50 طن سكر

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط مالك المحل وعثر بداخل المخزن على 50 طن سكر وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة. 

طرح 50 طن سكر

وفي واقعة أخرى، كشف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحر الأحمر، المهندس شاذلي عايش، عن طرح 50 طن سكر، في منافذ والمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المراكز التجارية الكبرى.

الكيلو بـ 27 جنيها

وأضاف "عايش" لـ"تليجراف مصر"، أن هذه الكمية ستكون كافية لسد احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى أن سعر الكيلو سيكون 27 جنيهًا للمواطنين.

ونوه بأن إقبال المواطنين على شراء السكر، تراجع بشكل كبير خلال الأيام الماضية، بسبب وفرة الكميات المعروضة من المنتج، بعد ضخ كميات مضاعفة.

مدير الرقابة التجارية بمديرية تموين البحر الأحمر، أحمد الدقاق، أوضح أن كميات كبيرة من السكر، سيتم ضخها في في جميع مدن المحافظة، بداية من رأس غارب شمالاً وحتى حلايب وشلاتين جنوباً.

وتابع الدقاق، أنه جار التنسيق لتوفير 50 طن سكر أخرى، لاستمرار ضخ السكر في أسواق المحافظة، عبر عدد من السلاسل التجارية، بالتنسيق مع مديرية التموين، والمنافذ المتنقلة الخاصة بمبادرة "كلنا واحد" والمجمعات الاستهلاكية.

ولفت إلى أن هناك متابعة جيدة للأسواق، لضبط أي عمليات تلاعب بأسعار المواد الغذائية.

search